بكين:سنتعامل بحزم مع أى استفزازات فى بحر الصين الجنوبى

الخميس، 10 أبريل 2014 10:57 ص
بكين:سنتعامل بحزم مع أى استفزازات فى بحر الصين الجنوبى رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانغ
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانغ اليوم على ثبات عزم بلاده فى الحفاظ على سيادة أراضيها، مؤكدا أنها ستتعامل بحزم مع الاستفزازات التى تضر السلام والاستقرار فى بحر الصين الجنوبى.

وقال لى كه تشيانغ - خلال مراسم افتتاح المؤتمر السنوى 2014 لمنتدى بوآو الآسيوى بمقاطعة هاينان جنوبى الصين - "نؤمن نحن الصينيون بمكافأة الإحسان بمثله ومقابلة الإساءة بالعدالة، ونقدر الصداقة ولن نتعامل مع الأصدقاء بشكل غير عادل أبدا، كما نتمسك بالمبادئ ونحافظ بقوة على موقفنا الأصيل".

وجدد تأكيده على أنه يجب على دول المنطقة العمل على البحث بنشاط فى إنشاء إطار التعاون الأمنى الإقليمى فى آسيا، مؤكدا أن البلدان الآسيوية يجب عليها بناء توافق فى الآراء وبذل جهود نشطة والاشتراك فى الوفاء بمسؤولياتها الواجبة لتحقيق السلام والاستقرار فى آسيا، وأيضا ضرورة العمل على البحث بنشاط فى إنشاء إطار التعاون الأمنى الإقليمى فى آسيا.

وأضاف لى كه تشيانغ أن على الدول الأسيوية تعزيز الحوار والتشاور الأمنى وتعزيز التعاون حول القضايا الأمنية غير التقليدية، بما فى ذلك إدارة الكوارث والبحث والإنقاذ البحرى ومكافحة الإرهاب ومحاربة الجرائم العابرة للحدود، مؤكدا أن الصين مستعدة لدفع بثبات التشاور حول قواعد السلوك فى بحر الصين الجنوبى فى إطار إعلان سلوك الأطراف المعنية بقضية بحر الصين الجنوبى والعمل مع الدول الأخرى لضمان الاستقرار وحرية الملاحة فى المنطقة.

يذكر أن منتدى بوآو الآسيوى، الذى تأسس فى عام 2001 وهو منظمة دولية غير حكومية وغير هادفة للربح، على تعزيز التكامل الاقتصادى الإقليمى وتقريب الدول الآسيوية من أهدافها التنموية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة