فريق المفاوضات النووى الإيرانى يلتقى نظيره الأمريكى والبريطانى على هامش مفاوضات فيينا

الأربعاء، 09 أبريل 2014 10:48 ص
فريق المفاوضات النووى الإيرانى يلتقى نظيره الأمريكى والبريطانى على هامش مفاوضات فيينا عباس عراقجى مساعد وزير الخارجية الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى فريق المفاوضات الإيرانى المتواجد حاليا فى العاصمة النمساوية لإجراء جولة ثالثة من المفاوضات النووية، نظيره الأمريكى والبريطانى، على هامش المفاوضات النووية، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

وجاء اللقاءان بعد الاجتماع الثانى للمفاوضات النووية التى عقدت أمس، الثلاثاء، على مستوى المساعدين برئاسة عباس عراقجى مساعد الخارجية الإيرانية للشئون القانونية والدولية، وهيلجا أشميت مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاترين أشتون.

ترأس مساعد الخارجية الإيرانية لشئون أوروبا وأمريكا مجيد تخت روانجى الفريق الإيرانى خلال لقائه الوفد البريطانى الذى ترأسه ممثل بريطانيا فى مجموعة "5+1" سايمون جس، فيما ترأس عراقجى خلال اللقاء مع الوفد الأمريكى، برئاسة مساعدة الخارجية الأمريكية وندى شيرمان.

وتجرى اليوم الأربعاء، سلسلة جديدة من اللقاءات والاجتماعات بين الوفد الإيرانى وممثلى مجموعة دول "5+1" فى العاصمة النمساوية فيينا.

وتجرى جولة المفاوضات النووية الثالثة فى إطار الحل النهائى للقضية النووية الإيرانية.

وتختتم المحادثات اليوم بمؤتمر صحفى يعقده وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف ونظيرته الأوروبية كاترين أشتون.

وكان كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجى أكد أن المحادثات الجارية حاليا فى فيينا بين بلاده والدول الست، ركزت على ضرورة تلبية مطالب إيران واحترام حقوقِها.

وخلال مؤتمر صحفى أعرب عراقجى عن تفاؤله بشأن المفاوضات ونتائجها، وإمكانية الانتقال إلى صياغة الاتفاقِ النهائى، وقال إن جولة اللقاءات كانت جادة وبناءة، وإنها قلصت العديد من الخلافات بين الطرفين، مشيرًا إلى وجود مسائل أخرى مازالت عالقة.

وأشار عراقجى إلى أن طهران ليست لديها مشكلة فى الإشراف والرقابة الدولية لمنشآتها، لأنه ليس لديها ما تخفيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة