وزيرة الثقافة البحرينية تناقش فعاليات 25 عاماً على العلاقات مع الصين

الأربعاء، 09 أبريل 2014 12:18 ص
وزيرة الثقافة البحرينية تناقش فعاليات 25 عاماً على العلاقات مع الصين جانب من اللقاء
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلّت وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، فى مكتبها سفير جمهورية الصين الشعبيّة لدى مملكة البحرين لى تشن، وذلك لبحث العلاقات الثّقافيّة ما بين البلدين والمشاريع المقبلة، خصوصًا أنّ البلدين يحتفيان بمناسبة مرور 25 عامًا على العلاقات الدّبلوماسيّة ما بينهما.

ورحبّت وزيرة الثّقافة بالسّفير لى تشن، وأكدّت على أهميّة التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية خصوصاً مع حضورها الفعّال فى الأنشطة والفعاليات الثقافية والسياحية المقامة على أرض مملكة البحريّن، وتطرّقت فى حديثها إلى سبل تفعيل المنامة مدينة السياحة الآسيوية لاستيعاب مختلف الأنشطة الثّقافيّة والسّياحيّة خلال هذا العام.
من جانبه أبدى السفير الصينى، إعجابه بالفعاليات الثقافية المقامة فى البحريّن، ومن بينها مهرجان البحرين السّنوى للتّراث "حياكة وألوان" الذى يحرص على تعزيز فكرة أهميّة الحفاظ على التراث والموروث الشعبّى، منوّهًا إلى جهود وزارة الثقافة المستمرة فى التشجيع على التبادل الثقافّى بين الدول خصوصاً الدول الآسيوية.


وناقش الطّرفان الفعاليات الثقافيّة المقامة بمناسبة مرور 25 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسيّة بين البلدّين، حيث يقام خلال الفترة ما بين 10 إلى 19 أبريل الجارى معرض طريق الحرير: التقاليد والأزياء الصينية والذى يُدشّن يوم الخميس فى السادسة والنصف مساءً بمركز الفنون.
ويستحضر المعرض أزياء وأدوات ترصد تاريخ الحرير، تلك السّلعة الثّمينة التى اكتشفها الصّينيّون القدماء وبَقِيت لغزاً غامضاً بالنّسبة لسائر شعوب العالم لقرونٍ طويلة. ويسهم المعرض فى توضيح دور المنسوجات الحريريّة فى نشر الثّقافة الصّينيّة وفتح أبواب التَّواصل بين شعوب العالم، إضافةً إلى تسليط الضّوء على تطوّر هذه الصّناعة منذ القِدَم حتّى وقتنا الحاضر.
كما يقام ضمن فعاليات الأسبوع الصينى فى البحرين وضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة عرض باليه لياونينج فى الثامنة من مساء الخميس الموافق 10 أبريل على خشبة مسرح البحرين الوطنى، حيث يقدّم أعضاء الفرقة جملةً من روائع عروض الباليه العالميّة المختارة، ولكن بنكهةٍ صينيّةٍ مميّزة ومتفرّدة.

إلى جانب ذلك، نوقشت فكرة إقامة مركز ثقافّى صينى دائم فى مملكة البحرين، إضافة إلى استقبال مملكة البحرين وفدًا من وزارة الثقافة الصينيّة للتحضير للأيام العربيّة فى الصين والمزمع إقامتها بين شهرى أغسطس وسبتمبر القادمّين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة