وزير المرافق الأسبق: غياب الرؤية المستقبلية ساهم فى ظهور العشوائيات

الإثنين، 07 أبريل 2014 09:57 م
وزير المرافق الأسبق: غياب الرؤية المستقبلية ساهم فى ظهور العشوائيات جانب من الاجتماع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق الأسبق والقيادى بحملة "مين بيحب مصر"، أن غياب الرؤية المستقبلية أدى إلى ظهور العشوائيات، مشددًا على ضرورة وضع رؤية مستقبلية لمواجهة المناطق العشوائية والتى منها مناطق غير آمنة وتمثل خطورة على حياة ساكنيها.

وأشار الدكتور خليفة خلال اجتماعه بالحملة إلى أن مشكلة العشوائيات ليست مشكلة محافظة وحدها ولكنها مشكلة تخص المجتمع بأكمله، ويجب أن تتضافر كل الجهود للقضاء عليها من خلال مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى والشباب لتحديد جداول زمنية لتنفيذ المخطط الشامل لتطوير القاهرة على المدى البعيد.

وأوضح أننا لا نستطيع العيش فى أمان دون تطوير هذه المناطق وتوفير الحياة الكريمة لقاطنيها، منوهًا بضرورة طرح رؤية جديدة لمواجهة عشوائيات العمران من خلال استراتيجية بعيدة المدى للتنمية الرشيدة.


وطرح خليفة حل لإزالة قاطنى القبور وهو توفير سكن لهم فى الظهير الصحراوى للمحافظات مع إيجاد تدريب لهم على المهن الحرفية كالسباكة والنجارة وغيرها وتوفير فص عمل حتى يستوطنوا هذا المكان الصحراوى ومن ثم إزالة القبور ونقلها فى الصحراء واستخدام المنطقة فى الصالح العام لمصر لأن هذه المناطق تقدر بالمليارات، مشيرًا على تأييده أى حل يزيد من الدخل القومى لمصر ويحسن وضعها أمام العالم الخارجي.

وأشار "خليفة" إلى أن مشروع كراكون فى الصحراء يحتاج تضافر جهود رجال الأعمال الوطنيين موضحًا أنه سيعمل على إنشاء خريطة المرافق والصرف الصحى لهذا المشروع القومى وإنشاء مكان معيشى آدمى لقاطنى المقابر والعشوائيات ونوه بأن أى مواطن إذا فقد شرعية آدميته سيفقد انتماءه لوطن أفقده كل حقوقه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة