فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة..

ساحة الروابط بوسط البلد تحتفل بالمرأة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2009 01:10 م
ساحة الروابط بوسط البلد تحتفل بالمرأة الاعتداء على المراة أصبح سلوكا يوميا
كتبت منى نادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان اليوم، الأربعاء، بالتعاون مع مركز التكعيبة للتنمية الثقافية والفنية باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة. ويقام الاحتفال فى ساحة روابط للفنون الأدائية بوسط البلد فى السابعة مساء. ومن المقرر أن يمتد حتى العاشرة مساء.

وتتضمن فقرات الحفل كلمة عن اليوم العالمى لمناهضة المرأة يليها عدد من العروض الفنية لفرق غنائية شبابية، تبدأ بفرقة تراكات، ثم فرقة كيان وفريق صدفة.

تأتى أهمية هذه المناسبة السنوية – حسب تقرير الأمم المتحدة – من تحول العنف ضد المرأة إلى سلوك يومى ومعتاد فى أغلب دول العالم، إذ يعيد هذا اليوم الانتباه إلى ممارسات العنف المستمرة ضد المرأة، كما أنه ينقل هذا الانتباه من مستوياته المحلية والإقليمية الضيقة إلى مستوياته العالمية الشاملة. كما يشير التقرير إلى أشكال العنف المختلفة التى تمارس ضد المرأة. لافتا الانتباه إلى أن محور ممارسات العنف ضد المرأة فى كافة أنحاء العالم، يتم من خلال الوضعية الخاصة بجسدها. نظرا للخصوصية التى يتمتع بها جسد المرأة بوصفه مركزاً للقيمة والشرف والأخلاق من ناحية أو بوصفه مركزاً للاستمتاع والاستلاب والغواية من ناحية أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة