الـ"FBI": جرائم الكراهية ضد اليهود1103 مقابل 105 ضد المسلمين بأمريكا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009 08:32 م
الـ"FBI": جرائم الكراهية ضد اليهود1103 مقابل 105 ضد المسلمين بأمريكا 105 جريمة ضد المسلمين بأمريكا
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، ال fbi حول الجرائم التى تحدث بدافع الكراهية أن الولايات المتحدة لم تشهد سوى 105 جرائم بدافع الكراهية ضد المسلمين خلال عام 2008، وتم التعرف على المعتدى فى 85 حالة منهم، فى حين شهدت 1103 جرائم كراهية ضد اليهود، أى ما يعادل نسبة 65% من إجمالى جرائم الكراهية ضد الدين، وتم التعرف على المعتدى فى 353 حالة فقط.

ويوثق التقرير للجرائم التى يكون دافعها الكراهية سواء أكان للنوع أو العرق أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة، وقسم التقرير الضرر الواقع من هذه الجرائم على قسمين: الأفراد، والممتلكات، الجرائم إلى نوعين، يطال الأول الأفراد، بينما يطال الثانى الممتلكات، وتشير الإحصائيات إلى أن النوع الأول يقع بشكل عام قرب الأماكن السكنية أو فى الطرقات العامة، بينما تتركز صور النوع الثانى بتدمير الممتلكات أو تشويهها أو إحداث أضرار فيها، إلى جانب السرقة.

وورد بالتقرير وقوع 5 آلاف و542 جريمة كان ضحاياها من الأفراد، فى حين وثق التقرير 3 آلاف و608 جريمة ارتكبت ضد ممتلكات، كلها بدافع التحيز.

وذكر التقرير أن هناك نسبة 72.6% من الجرائم التى ارتكبت بدافع الكراهية لعرق ما كانت ضد السود بالمجتمع الأمريكى، وقالFBI إن الولايات المتحدة شهدت السنة الماضية أكثر من تسعة آلاف جريمة "كراهية" مدفوعة بالتحيز لدين أو عرق أو جنس ضد آخر، على أن أكثر من نصف تلك الجرائم كانت بخلفيات عنصرية.

وأشار إلى إنه من الصعب إجراء مقارنة مع السنوات الماضية لمعرفة اتجاه معدلات جرائم الكراهية، وذلك بسبب طبيعة البيانات المتعلقة بها التى تقدمها الولايات بشكل طوعى يتفاوت بين عام وآخر.

وكشف تقرير الـ FBI عن أن نسبة 61,1% من المجرمين الذين تم التعرف لهم من البيض، من إجمالى 6 آلاف و300 معتدٍ تم التعرف عليهم، فى حين بلغ نسبة السود منهم 20,2%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة