الرئاسة تعلن عن التوصل لتسوية ودية لحل أزمة جامعة النيل ومدينة زويل وتناشد الجميع طى صفحة الخلاف.. تخصيص المبنى الإدارى لطلاب "النيل" واستئناف الدراسة أول الشهر المقبل.. وتخصيص أرض أخرى لمدينة زويل

الأحد، 06 أبريل 2014 06:32 م
الرئاسة تعلن عن التوصل لتسوية ودية لحل أزمة جامعة النيل ومدينة زويل وتناشد الجميع طى صفحة الخلاف.. تخصيص المبنى الإدارى لطلاب "النيل" واستئناف الدراسة أول الشهر المقبل.. وتخصيص أرض أخرى لمدينة زويل الرئيس عدلى منصور
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس عدلى منصور اتفق مع الدكتور أحمد زويل على تسوية ودية لحل النزاع بين جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث باسم الرئاسة فى بيان له اليوم الأحد، إن هذه التسوية تقضى بأن يُخصص أحد المبنييْن، وهو المبنى الإدارى، لطلاب جامعة النيل، على أن يستأنفوا دراستهم بالمبنى اعتبارا من أول الشهر القادم، ويخصص المبنى الآخر، المسمى بالمبنى العلمى، للباحثين فى جامعة زويل.

كما تنص التسوية على أن تقوم الدولة بتخصيص أرض أخرى لجامعة زويل لكى تقيم مبنى مستقلا لها، على نفقتها الخاصة، وبعد إتمام إنشاء مبنى جامعة زويل، يتم انتقال باحثيها إليه، ويتم تخصيص كامل المبنى الحالى لجامعة النيل.

وكان الرئيس عدلى منصور، قد استقبل اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، كلا من الدكتور عبد العزيز حجازى، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل (رئيس مجلس الوزراء الأسبق)، والدكتور إبراهيم بدران، عضو مجلس أمناء جامعة النيل (وزير الصحة الأسبق)، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول ما تم التوصل إليه من تسوية لمسألة جامعتى النيل وزويل، حيث أوضح الرئيس أنه كان قد أجرى خلال اليومين الماضيين عدة اتصالات بالدكتور أحمد زويل، تم خلالها مناقشة الخلاف الناشب بين جامعة النيل، وجامعة زويل حول المنشآت محل النزاع الكائنة بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن جانبه، عبر الرئيس عن تقديره البالغ للدكتور أحمد زويل، على ما أبداه من روح طيبة وموقف بناء فى هذا الصدد؛ لإنهاء هذا الخلاف بعيداً عن المنازعات القضائية.

ومن جانبهم، رحب ممثلو جامعة النيل بالموقف البناء الذى أبداه الدكتور أحمد زويل، مثمنين حرص الرئيس على تحقيق هذه التسوية.

ومن المقرر أن يتم إفراغ مضمون هذه التسوية فى اتفاق مكتوب يوقع من ممثلى الطرفين خلال الأيام القليلة القادمة.

وأهابت مؤسسة الرئاسة بالأطراف ذوى العلاقة طى صفحة الخلاف السابق بينهما، والتوقف عن تناول الأمر إعلامياً، والتفرغ للمهمة العلمية التى أنشئت من أجل تحقيقها هاتان الجامعتان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة