طوارئ بـ"التضامن" لضبط الأسواق فى العيد

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009 06:54 م
طوارئ بـ"التضامن" لضبط الأسواق فى العيد د. على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر د. على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى اليوم الثلاثاء توجيهات بإعداد خطة عمل لمواجهة الاستعدادات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى وضبط الأسواق فى كافة المحافظات، واتخذت الوزارة عدة إجراءات للتنسيق مع مديريات التموين وكافة الأجهزة المعنية لضبط منظومة العمل وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطنين.

واشتملت الخطة - وفقا للبيان الصادر اليوم الثلاثاء عن وزارة التضامن الاجتماعى - على تكثيف أعمال اللجان الرقابية على المطاحن والمخابز، وكذلك السلع المعروضة بالأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

كما اشتملت الخطة على تكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز والتأكد من استلام المخابز البلدية والطباقى لحصصها المقررة من الدقيق والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وتضمنت الخطة أيضا متابعة صرف السلع التموينية من خلال شركتى الجملة والبدالين التموينيين والتى تصرف شهريا على البطاقات التموينية وكذلك المرور يوميا والتفتيش على مستودعات البوتاجاز والمطاحن والمخابز البلدية والطباقى والتى تصرف دقيقا بلديا مدعما استخراج 82% ودقيق طباقى استخراج 76% بدائرة القاهرة الكبرى وضواحيها وكافة المحافظات لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع كامل الحصص من الدقيق البلدى والطباقى خبزا للمواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة