بمشاركة 190 دولة..

مصر تشارك فى المعرض السياحى الدولى بالعاصمة الكندية أوتاوا

السبت، 05 أبريل 2014 10:02 م
مصر تشارك فى المعرض السياحى الدولى بالعاصمة الكندية أوتاوا مصطفى عبد الخالق مدير مكتب مصر السياحى بكندا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر فى فعاليات المعرض السياحى الدولى Travel&Vacation Show ، والذى يقام بالعاصمة الكندية أوتاوا، اليوم السبت، وتستمر فعالياته لمدة 3 أيام، وذلك من خلال مكتب هيئة تنشيط السياحة بمونتريال، وبالتعاون مع السفارة المصرية .
يحظى المعرض هذا العام باهتمام كبير وغير مسبوق، حيث يشارك به أكثر من 190 دولة، كما يشهد تجمع لأكبر منظمى الرحلات، ويمثل أهمية خاصة بالنسبة لمصر، حيث تشارك به للعام 15 على التوالى.

وشارك فى افتتاح المعرض عدد من سفراء وقناصل الدول المشاركة والعديد من الشخصيات العامة والسياحية الشهيرة، وممثلو وسائل الإعلام الكندى، فضلا عن أعضاء البعثة والسفارة المصرية.

وقال مصطفى عبد الخالق مدير مكتب مصر السياحى بكندا، إن المشاركة المصرية فى هذا المعرض الهام تأتى فى إطار الجهود التسويقية والترويجية المكثفة المبذولة حاليًا، من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق الكندى، والعودة بها لمعدلاتها الطبيعية، حيث يعد المعرض فرصة جيدة لعقد لقاءات مع الشركاء من المهنيين سواء من منظمى الرحلات أو شركات السياحة.

أضاف عبد الخالق، أنه سيتم عقد عدة لقاءات مع ممثلى الإعلام الكندى لعرض الاستراتيجية التسويقية الحالية، وطمأنة المترددين على الجناح المصرى، من خلال إرسال عدد من الرسائل الإيجابية عن مدى إمكانية استعداد مصر لاستقبال الحركة السياحية الوافدة من السوق الكندى، وهو ما يعد محل استفسار فى الآونة الأخيرة للسائح الكندى، حيث سيتم التركيز على تصحيح الصورة الذهنية عن مصر كمقصد سياحى متميز يقصده الكنديين للاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة والجو المعتدل والدافيء طوال العام، وعدد من المنتجات السياحية المتنوعة.
أشار عبد الخالق، إلى أن مصر تشارك بتصميم جديد للجناح يظهر لأول مرة هذا العام، يتسم بالحداثة مع الاحتفاظ بالطابع المصرى القديم وسحر الحضارة الفرعونية التى تنفرد بها مصر، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على العديد من المعالم والمنتجات السياحية الأخرى التى تجذب أنظار الكنديين.

كما سيتم تقديم عروض فنية فلكلورية للفنون الشعبية المصرية وكذا تقديم المأكولات والمشروبات المصرية للزائرين، على مدار أيام المعرض، وكتابة أسماء الزائرين للجناح المصرى باللغة الهيروغليفية القديمة على ورق البردى.

يذكر أن السوق الكندى يعد من الأسواق الواعدة سياحيًا، حيث حقق 96 ألف سائح فى عام 2010 ولكنه تراجع فى عام 2011 بنسبة 47%، ثم عاد إلى الارتفاع بنسبة 12% فى عام 2012 ، حيث حقق 52 ألف سائح.

ويتميز السائح الكندى بطول فترة إقامته التى تصل إلى 18 ليلة، وكذلك بارتفاع معدلات إنفاقه التى تعتبر من أعلى المعدلات عالميًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة