مكرم يدعو الحلفاء والمحور لإزالة الألغام

الإثنين، 23 نوفمبر 2009 05:13 م
مكرم يدعو الحلفاء والمحور لإزالة الألغام مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، أن هناك نحو 22 مليون لغم وجسم متفجر تعوق جهود الدولة من أجل التنمية والاستثمار بالصحراء الغربية، فضلا عما يسببه هذا الكم الكبير من الألغام من قتلى وجرحى يصابون بعاهات مستديمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد باتحاد الصحفيين العرب اليوم الاثنين بعنوان (عقد من الزمان على مكافحة الألغام فى الدول العربية) والذى شارك فى أعماله السفير فتحى الشاذلى مسئول وحدة الألغام بوزارة التعاون الدولى وأيمن سرور المدير التنفيذى لمنظمة الحماية من الأسلحة، والفنانة فردوس عبد الحميد.

وأشار نقيب الصحفيين إلى ضرورة مضاعفة الجهود المصرية من أجل القضاء على مشكلة الألغام فى الأراضى المصرية لتوفير حياة أكثر أمانا للمصريين الذين يقطنون مناطق الألغام.

وشدد على ضرورة أن تضطلع دول الحلفاء والمحور إبان الحرب العالمية الثانية تتقدمهم ألمانيا فى تطهير الصحراء الغربية من الألغام والأجسام المتفجرة، مشيرا إلى أن ربط بعض القوى الغربية إزالة الألغام من مصر بحل القضية الفلسطينية يمثل ظلما وإجحافا بالغا لمصر كون القضية الفلسطينية لا ترتبط من بعيد أو قريب بمشكلة الألغام بالأراضى المصرية.

ودعا نقيب الصحفيين وسائل الإعلام إلى إبراز مشكلة الألغام وما تسببه من عوائق للتنمية وما تخلفه من أعداد كبيرة من القتلى والجرحى سنويا من أجل تعريف الناس بها، مطالبا فى ذات الوقت منظمات المجتمع المدنى المختلفة بالضغط على المجتمع الدولى من أجل الالتفات إلى مشكلة الألغام فى مصر والمساهمة فى حلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة