السيد البدوى يدعو لانتخاب رئيساً للوفد فى 25 إبريل

الخميس، 03 أبريل 2014 07:48 م
السيد البدوى يدعو لانتخاب رئيساً للوفد فى 25 إبريل السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح وريهام المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، قراراً بدعوة الهيئة الوفدية للاجتماع فى دور انعقادها العادى يوم 25 إبريل الجارى، فى تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر الحزب الرئيسى فى الدقى، لانتخاب رئيس الحزب.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية، مناقشة التقرير السياسى لرئيس الحزب، والتقرير المالى لأمين الصندوق وتقرير مراقب الحسابات.

وفيما يلى نص القرار:
قرار رئيس الوفد
رقم 183 لسنة 2014
الصادر بتاريخ 3/4/2014
الدكتور السيد البدوى شحاتة.. رئيس الوفد
- بعد الاطلاع على المادة الحادية عشرة من النظام الأساسى والتى تتضمن: «قيام رئيس الحزب بدعوة الهيئة الوفدية إلى اجتماع خلال الثلاثة أشهر التالية لانتهاء السنة المالية، وذلك لمناقشة التقرير السياسى لرئيس الحزب، كما تناقش الهيئة الوفدية التقرير المالى لأمين الصندوق وتقرير مراقب الحسابات».

- وعلى المادة الحادية عشرة بند «5» والذى ينص على أنه يجوز لرئيس الحزب دعوة الهيئة الوفدية للاجتماع إذا ما اقتضت الظروف ذلك.
- وعلى المادة الثانية عشرة والتى تنص على أن تكون دعوة الهيئة الوفدية للانعقاد بالإعلان عن ذلك فى صحيفة الحزب أو أية صحيفة أخرى قبل الانعقاد بأسبوعين على الأقل، على أن يرفق بالدعوة جدول الأعمال المقترح، فإذا لم يكتمل العدد القانونى وهو نصف الأعضاء الذين يحق لهم حضور الهيئة يؤجل الاجتماع لمدة ساعتين على الأقل ويصبح انعقادها عندئذ بحضور ربع أعضائها وإلا يؤجل لموعد آخر لا يقل عن ثلاثين يوماً ولا يزيد على تسعين يوماً، ويصبح انعقادها عندئذ أياً كان عدد الحاضرين.

وتصدر الهيئة الوفدية قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين، وذلك كله بغير إخلال بالأحكام الخاصة بالهيئة الوفدية غير العادية المنصوص عليها فى الأحكام الختامية.

- وعلى المادة الثالثة عشرة والتى تنص على أن جلسات الهيئة الوفدية مقصورة على أعضائها المسددين اشتراكاتهم السنوية حتى تاريخ انعقادها ولا يجوز إذاعة ما يدور فيها أو فى لجانها من مناقشات أو ما يتخذ من قرارات قبل انفضاض الانعقاد.

- وعلى المادة التاسعة عشرة التى تنص على انتخاب رئيس الحزب لمدة أربع سنوات.

- ونظرا للاستحقاقات الوطنية التى تفرضها الظروف الحالية والتى تتطلب من الوفد أن لا يكون غائبا عن تلك الاستحقاقات وأهمها الانتخابات الرئاسية التى تبدأ دعايتها الانتخابية يوم 3/5/2014.

- وحيث إن انتخابات الوفد دائما هى انتخابات داخل الأسرة الوفدية فلا يجب أن تشغلنا تلك الانتخابات عن الاستحقاقات الوطنية، خاصة فى تلك الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

قرر

مادة «1»: دعوة الهيئة الوفدية للاجتماع فى دور انعقادها العادى يوم 25 إبريل 2014 فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وذلك بمقر الحزب الرئيسى 1 شارع بولس حنا - الدقى – الجيزة.

مادة «2»: يكون جدول أعمال الجمعية وفقاً لما يلى:
- مناقشة التقرير السياسى لرئيس الحزب.
- مناقشة التقرير المالى لأمين الصندوق وتقرير مراقب الحسابات.
- انتخاب رئيس الحزب.

مادة «3»: يكون حضور الهيئة الوفدية مقصورا على أعضائها المسددين اشتراكاتهم السنوية حتى تاريخ انعقادها.

مادة «4»: ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره وينشر بجريدة الحزب.
رئيس الوفد


دكتور/ السيد البدوى شحاتة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة