السماح لمواطنى مولدوفا دخول منطقة شنجن الأوروبية بدون تأشيرة

الخميس، 03 أبريل 2014 06:57 م
السماح لمواطنى مولدوفا دخول منطقة شنجن الأوروبية بدون تأشيرة أرشيفية
بروكسل ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح بمقدور المواطنين في مولدوفا دخول منطقة شنجن الأوروبية دون الحاجة إلى تأشيرات دخول للإقامة القصيرة اعتبارا من يوم 28 ابريل الجاري ، وذلك بعدما أزال الإجراء الذي اتخذ اليوم الخميس العقبة الأخيرة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لتوقيع اتفاق سياسي وتجارة حرة تاريخي مع مولدوفا في وقت لاحق من العام الجاري رغم الضغط الذي تمارسه روسيا.

وسوف يحق لمواطني مولدوفا الذين يحملون جوازات سفر بيومترية الدخول بدون تأشيرة إلى منطقة شنجن المؤلفة من 26 دولة لفترة تصل إلى 90 يوما.

وقالت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم في بيان لها:" يعد هذا إنجازا كبيرا و بداية لفصل جديد في علاقاتنا ". وأطلقت مولدوفا، وهي من أفقر الدول الأوروبية، حوار تحرير التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي لأول مرة في عام 2010.

وتضم منطقة شنجن القائمة منذ عام 1985 كل دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء باستثناء بريطانيا وكرواتيا وقبرص وايرلندا ورومانيا وبلغاريا كما تضم دولا غير أعضاء بالتكتل وهي ايسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

وتعد مولدوفا أول دولة تنضم إلى منطقة شنجن بين ستة دول من الجمهوريات السوفيتية السابقة تشارك في مشروع الاتحاد الأوروبي للشراكة الشرقية .
والدول الأخرى المشاركة في هذا المشروع هي ارمينيا واذربيجان وبيلاروس وجورجيا واوكرانيا .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة