حزب الحركة الوطنية يندد بالانقطاع المستمر للكهرباء

الخميس، 03 أبريل 2014 11:10 ص
حزب الحركة الوطنية يندد بالانقطاع المستمر للكهرباء صورة أرشيفية
كتب محمود عثمان وسمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد حزب الحركة الوطنية المصرية، برئاسة الفريق أحمد شفيق، بالانقطاع الدائم للكهرباء، مؤكدًا أن البلاد مقبلة على كارثة فى فصل الصيف بسبب هذا الانقطاع المستمر.

ورفض الحزب، فى بيان له، ما صدر من تصريحات للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والتى اعترف خلالها أن التيار الكهربائى سوف ينقطع من ثلاث إلى ست ساعات فى الصيف، مبرراً ذلك بعدم توافر الوقود، وديون الوزارة التى وصلت حوالى ١٤٤ مليار جنيه.

من جانبه قال صفوت النحاس، أمين عام الحزب، "هذه التصريحات تؤكد كارثة تنتظرنا لأنه لا يمكن أبداً أن يستمر انقطاع التيار مثلاً فى مستشفى أو مصنع لمدة ست ساعات متصلة، فهذا الأمر خطر جداً أيضاً على الأمن، وعلى الاستقرار، خاصة أن الوزير يؤكد أن الانقطاع سيكون فى المساء، أى فى ساعات الذروة"، مشدداً على أن نتائج هذا الأمر ستكون كارثية، لأن ربع اليوم سيكون ظلاما، ولا يمكن أبداً تجاهل هذه التصريحات الخطيرة.

وأضاف النحاس، فى تصريحاتٍ صحفية، أن هذا الوضع سيعود بنا إلى العصور الظلامية، موضحا أن هذا الأمر بات ينغص حياة المصريين، ولابد للحكومة من إيجاد حلول عاجلة وسريعة لهذه الأزمة التى أصبحت ظاهرة مؤرقة ومزعجة، والتعامل معها لابد وأن يتخذ أشكالا علمية غير تقليدية، حتى نصل لحلول جذرية.

وتساءل الأمين العام لحزب الحركة الوطنية عن خطة الحكومة لمواجهة هذه الأزمة التى أصبحت مستعصية الحل، مطالباً برؤية استراتيجية، وتشكيل لجنة لإدارة الأزمة، تضم متخصصين وفنيين ومفكرين لطرح كافة البدائل التى يمكن لنا من خلالها التغلب على هذه المشكلة، وأن تكون هناك شفافية ووضوح، ولا نخفى شيئاً على الشعب، وإلا سيكون القادم أسوأ وأصعب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة