بالصور.. طلاب الجماعة الإرهابية يواصلون أعمال العنف والشغب بالجامعات.. القبض على 10 طلاب من الإخوان فى اشتباكات بجامعة المنصورة.. وطلاب الجماعة يقتحمون مبنى عميد كلية الآداب بالإسكندرية

الأربعاء، 02 أبريل 2014 05:23 م
بالصور.. طلاب الجماعة الإرهابية يواصلون أعمال العنف والشغب بالجامعات.. القبض على 10 طلاب من الإخوان فى اشتباكات بجامعة المنصورة.. وطلاب الجماعة يقتحمون مبنى عميد كلية الآداب بالإسكندرية مظاهرات طلاب جماعة الإخوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات حسن عبد الغفار - إيمان مهنا - محمد فتحى - شريف الديب –هند إبراهيم - أسامة السيد – على عبد الرحمن - محمد العدوى

واصل عدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، داخل الجامعات، اليوم الأربعاء، أعمال العنف والشغب داخل الحرم الجامعى.

ففى المنوفية شهد المجمع النظرى بمدينة شبين الكوم جامعة المنوفية اشتباكات عنيفة بين طلاب جماعة الإخوان الإرهابية والطلاب المستقلين، وذلك بسبب قيام طلاب الإخوان بترديد عبارات مسيئة للجيش والشرطة أثناء مسيرة نظمها العشرات من طلاب الإخوان بالمجمع احتجاجًا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة، الأمر الذى أدى إلى قيام الطلاب بمطاردة المسيرة ونتج عن الاشتباكات إصابة 4 من الطرفين وتم نقلهم إلى المستشفى.

وعلى الفور قرر الدكتور صبحى غنيم، رئيس جامعة المنوفية، إحالة كل من أحمد البابلى طالب بكلية العلوم ومحمد حشاد بكلية التجارة للتحقيق على خلفيات الاشتباكات.


وفى الإسكندرية اقتحم العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الأخوان بجامعة الإسكندرية، مبنى عميد كلية آداب الدكتور أشرف فراج، احتجاجًا على قرار فصل اثنين من زملائهم، حيث قاموا بتكسير عدد من اللوحات الزجاجية بالمبنى، ولوحة العمداء السابقين، وسط هتافات معادية لعميد الكلية والداخلية، وحدوث مشادات كلامية بين طلاب الإخوان والمستقلين داخل المبنى.

وفى تصريحات خاصة، قال الدكتور أشرف فراج، عميد كلية آداب جامعة الإسكندرية، إن طلاب الإخوان اقتحموا المبنى وتسببوا فى كسر لوحة العمداء السابقين وعدد من النوافذ الزجاجية بالمبنى.

وأضاف "فراج": "أنه جاء ذلك بعد قرار بفصل اثنين من قيادات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، وأننا لن نتهاون مع أعمال الشغب والتخريب".

وأشار إلى أنه حالة استمرار أعمال التخريب لطلاب الإخوان سوف يستعين بالأمن الإدارى بالجامعة للتدخل.

وأشعل العشرات من طلاب حركة 18 التابعة لجماعة الأخوان، الشماريخ داخل ساحة كليات المجمع النظرى بمنطقة الشاطبى، وسط هتافات ضد الداخلية والمشير عبد الفتاح السيسى، وأخرى للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، والتضامن مع زملائهما المفصولين وهم أسامة أبو زهرة وعمرو محفوظ بكلية آداب.

كما شهدت المسيرة التى ينظمها طلاب الإخوان داخل المجمع النظري، رفعهم لأعلام بيضاء مرسومًا عليها صور الرئيس السابق محمد مرسي، للمطالبة بالإفراج عنه.

وفى الدقهلية اقتحمت قوات الأمن جامعة المنصورة وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع بعد قيام طلاب جماعة الإخوان بالاعتداء على أمن إدارة الجامعة ومحاولتهم اقتحام مبنى الإدارة وقامت بإطلاق الشماريخ عليهم بعد اشتباكات عنيفة دارت بينهم بعد تنظيم العاملين بالجامعة وقفة ضد أعمال العنف فاستدعى رئيس الجامعة قوات الأمن بالتدخل لوقف أعمال الشغب والعنف والحفاظ على الأرواح، وألقت قوات الأمن القبض على 10 طلاب من أعضاء جماعة الإخوان وبحوزتهم عدد من الماسكات والـ"تى شيرتات" عليها إشارة رابعة.

وفى الشرقية انطلقت مسيرات لطلاب الإخوان بجامعة الزقازيق من ساحة كلية الهندسة وتمر من ناحية كليات العلوم والطب والصيدلية، حمل خلالها المشاركون لافتات مدونًا عليها عبارات ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وفى المنيا نظم طلاب الإخوان بجامعة المنيا مظاهرة ضد الجيش والشرطة وضد ترشح المشير السيسى لانتخابات الرئاسية وتضامنًا مع زملائهم المقبوض عليهم، وتجمع العشرات من طلاب الإخوان فى عدد من الأماكن داخل الحرم الجامعى ونظموا سلسلة بشرية ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة يأتى ذلك فى الوقت الذى ينظم فيه اتحاد طلاب جامعة المنيا مؤتمرًا بعنوان حقيقة ما يجرى لطلاب مصر.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة