"حملة صباحي":التوكيلات ليست مؤشراً لنتيجة الانتخابات .. ونستهدف جمع العدد المطلوب .. وما نشر من أرقام عن العدد "غير دقيق" .. و سنفتح حساب بنكي عقب سحب "حمدين" أوراق ترشحه رسميا

الثلاثاء، 01 أبريل 2014 12:24 م
"حملة صباحي":التوكيلات ليست مؤشراً لنتيجة الانتخابات .. ونستهدف جمع العدد المطلوب .. وما نشر  من أرقام عن العدد "غير دقيق" .. و سنفتح حساب بنكي عقب سحب "حمدين" أوراق ترشحه رسميا حمدين صباحى
كتب : محمد رضا و سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجه الأنظار منذ أمس، إلى مكاتب الشهر العقاري بمحافظات الجمهورية حيث بدأت رحلة جمع التوكيلات لمرشحي الرئاسة، وقد شهد أول أيام جمع التوكيلات إقبالا كبيرا من جانب المواطنين، لاستكمال العدد المطلوب قانونيا من التوكيلات وهو 25 ألف توكيل.

وأعلنت حملة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، إن الحملة لا تستهدف الدخول في سباق للحصول على أعلى عدد من التوكيلات مع المرشحين الآخرين، مؤكدة أن عدد التوكيلات لا يعتبر مؤشرا على اتجاه التصويت في الانتخابات الرئاسية.

قال السفير معصوم مرزوق، المتحدث الرسمي لحملة حمدين صباحي، إن مرحلة جمع التوكيلات ما هى إلا مرحلة فنية وإدارية، ولا تعد قياساً أو مؤشراً لنتيجة العملية الانتخابية، مؤكداً أنهم يستهدفون جمع التوكيلات المطلوبة للترشح من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وهى 25 ألف توكيل .

وأضاف المتحدث الرسمي لحملة صباحي، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، :" البعض يزايد ويبالغ فى إعلان عدد التوكيلات التى يتم جمعها للمرشح المنافس، ولكننا لا نتهافت على هذا الأمر، لأن إرادة الشعب ستبرز أمام صناديق الانتخابات".

وأشار "مرزوق"، إلى أن الحملة تعتمد خطة عمل لجمع الإقرارات من المواطنين من أمام مقرات الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، من خلال شباب الحملة بمختلف المحافظات، موضحاً أن الحملة رصدت بعض التجاوزات من قبل الموظفين بمكاتب الشهر العقاري، وأن اللجنة القانونية ستتخذ الإجراءات القانونية بخصوص هذا الشأن .

وعن تمويل الحملة، أكد "مرزوق"، أن "حمدين صباحي" المرشح الرئاسي المحتمل، حملته شعبية تعتمد فى تمويلها على فقراء الشعب وأبناء الطبقة الوسطى سواء بأصواتهم أو مساهمتهم فى تمويل الحملة، مضيفاً "إن المواطن هو السيد على هذه الأرض، ويجب أن يشارك فى المسئولية لإنجاح مرشحه الرئاسي".

فيما قال حامد جبر، مسئول اللجنة القانونية لحملة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، إن الحملة تحترم القانون وستحترم ما حدده قانون الانتخابات الرئاسية من وسائل لجمع التمويل الانتخابي، مشيرا إلى أن الحملة ستتجه لفتح حساب بنكي لتلقى التبرعات فور سحب "صباحي" لأوراق ترشحه للرئاسة.

وأضاف جبر في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن الحملة أيضا تتلقى تبرعات من أعضاءها المؤمنين أن دعم هذا المرشح من مصلحة الوطن، مؤكدا أن الحملة ستعد سجلا وافيا بما تلقته من أموال لعرضه لاحقا على اللجنة العليا للانتخابات والجهاز المركزي للمحاسبات.

وتابع "جبر" نحن لا نستهدف الحصول على أعلى عدد من التوكيلات ، مؤكدا أنها ليست مؤشرا على التصويت"، لافتا إلى أن "صباحي" حصل على عدد كبير من التوكيلات أمس، ولكننا نرفض الدخول في مزايدات الأرقام مع المنافسين.

وفي نفس السياق أكد عمرو بدر، المتحدث الإعلامي للحملة، لـ "اليوم السابع"، أن ما تم نشره مساء أمس الاثنين، من إحصاءات تتعلق بجمع التوكيلات غير دقيقة، مؤكدا أنها تقديرات فردية وليست إحصاءات رسمية، مشيرا إلى أن هذا الإحصاء تجاهل عدد من المحافظات التى تمثل ثقلا وتواجدا كبيرا فيها لأنصار حمدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة