مطار القاهرة يستقبل نجوم مهرجان "الهند على ضفاف النيل"

الأحد، 30 مارس 2014 03:44 م
مطار القاهرة يستقبل نجوم مهرجان "الهند على ضفاف النيل" نجوم مهرجان الهند على ضفاف النيل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة ظهر اليوم، الوفد الهندى الذى ضم نجوم الفن الاستعراضى "بوليوود" وممثلى الإعلام الهندى الذين يزورن مصر لمدة أسبوعين، تقوم الفرقة خلالها بتقديم عروض بدار الأوبرا المصرية وبعض المحافظات، من خلال الأسبوع الثقافى الهندى الذى تقيمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة، ويبلغ عدد الوفد 46 شخصاً منهم 30 عضوا فى فرقة الفنون الشعبية الهندية.

وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، بأن "وزارتى الطيران والسياحة تعملان معاً على قدم وساق من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، كما أن الوزارتين تتعاونان بشكل كامل على تنمية التدفق السياحى الهندى من خلال تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى مصر، فمصر للطيران تشغل حالياً 4 رحلات أسبوعية مباشرة من مومباى للقاهرة، كما ستشغل 4 رحلات أخرى مباشرة فى مايو المقبل".

يذكر أن الوفد قد وصل على متن رحلة مصر للطيران رقم 969 المباشرة من بومباى. وقد قامت مصر للطيران بتقديم كافة التسهيلات من تذاكر مخفضة وشحن للأجهزة والملابس الخاصة بالفرقة وإنهاء إجراءات السفر، كما قام مطار القاهرة بتخصيص إستراحة للوفد الهندى لدى وصوله، وإعداد مكان مناسب لهم بصالة الوصول لقيام الفرقة الاستعراضية بتقديم عرض قصير مدته 20 دقيقة، يبرز رسالة حب وسلام للمصريين ولإلقاء الضوء على استقرار الأمن بمصر أمام وسائل الإعلام الهندية والعالمية.

وتأتى هذه الزيارة ضمن فاعليات مبادرة "مليون سائح هندى لمصر"، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين جمهورية مصر والهند فى عدة مجالات ومنها الطيران المدنى، حيث التقى الطيار حسام كمال الأسبوع الماضى بالسفير الهندى بالقاهرة، وبحثا معاً إجراءات زيادة عدد الرحلات بين البلدين وموعد بدء الرحلات المباشرة القاهرة ودلهى المخطط لها شهر مايو المقبل الذى يتزامن مع موسم إجازات المدارس بالهند.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة