بعد رفع أسعار طن قصب السكر 234 جنيها..

مزارعو قصب السكر يشيدون بدعم الرئيس للمزارع المصرى

الجمعة، 20 نوفمبر 2009 03:47 م
مزارعو قصب السكر يشيدون بدعم الرئيس للمزارع المصرى عبد الرحيم الغول رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشعب
كتبت عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد مزارعو قصب السكر بمحافظة قنا بقرار رفع سعر طن قصب السكر إلى مائتين وأربع وثلاثين جنيها ونصف بدءا من الموسم الزراعى الجديد، وأكدوا خلال المؤتمر الشعبى الذى عقده الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، بمصنع سكر أرمنت أن القرار يأتى فى إطار الدعم المستمر الذى يقدمه الرئيس محمد حسنى مبارك للمزارعين فى كافة أنحاء الجمهورية، وحرصه الدائم على توجيه كافة سبل الدعم لهم بما يؤدى إلى رفع مستوى معيشتهم.

ومن جانبه أكد عبد الرحيم الغول، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشعب، أن الرئيس مبارك يحرص بصفة مستمرة على دعم المزارع المصرى، ويحث الحكومة على تنفيذ سياسات تدعم المزارع.

وأشار الغول إلى أن القرار الذى اتخذه الرئيس مبارك مطلع العام الحالى بتسوية مديونيات صغار المزارعين لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعى ساهم بشكل كبير فى رفع أعباء عن آلاف الأسر المصرية التى تعتمد على حرفة الزراعة، خاصة أن هذه المديونيات كانت تمثل عبئا كبيراً على هذه الأسر.

وأكد الغول أن قرار رفع أسعار توريد طن قصب السكر 34 دفعة واحدة خلال الموسم الجديد يعد دعما كبيراً لمزارعى قصب السكر، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأسمدة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

كما أكد عدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظات الصعيد اللذين حضروا المؤتمر على أن هذه القرارات تساهم فى دعم المزارع وتشجيعه على الاستمرار فى زراعة هذه المحاصيل الحيوية، خاصة فى محصول مثل قصب السكر الذى تسعى مصر إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى منه.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الركايبى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، على أن شركة السكر والصناعات التكاملية من الشركات التى يتم ضخ استثمارات ضخمة بها خلال السنوات الماضية فى كافة مصانعها التابعة بمحافظات الصعيد، إضافة إلى دخول الشركة فى مشروعات مشتركة لبنجر السكر فى النوبارية ومحافظات الدلتا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة