ننشر تفاصيل اليوم الأخير للقمة النووية بـ"لاهاى"..هولندا وأمريكا وكوريا الجنوبية يطلقون مبادرة تحويل الإرشادات الدولية للأمن النووى إلى قوانين.. وإسرائيل وتركيا توقعان على المبادرة وروسيا تمتنع

الأربعاء، 26 مارس 2014 07:32 م
ننشر تفاصيل اليوم الأخير للقمة النووية بـ"لاهاى"..هولندا وأمريكا وكوريا الجنوبية يطلقون مبادرة تحويل الإرشادات الدولية للأمن النووى إلى قوانين.. وإسرائيل وتركيا توقعان على المبادرة وروسيا تمتنع القمة النووية
رسالة لاهاى – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت هولندا على مدار يومين، القمة النووية الثالثة، التى انتهت إلى بعض القرارات على رأسها تعهد أكثر من 30 دولة بتحويل الإرشادات الدولية حول الأمن النووى إلى قوانين وطنية فى كل هذه البلاد، وهو القرار الأبرز فى العالم .

كما أطلقت كل من هولندا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المبادرة الأولى من نوعها، وهى فتح إجراءاتها الأمنية أمام تقييم مستقل للأمن النووى فى كل البلاد المشتركة، والتى تعد الخطوة الأبرز بشكل قانونى، لإيجاد إطار قانونى دولى شامل يهدف لمنع الإرهابيين من الحصول على مواد نووية، والتى تعد القضية الأبرز عالميًا .

وتعد أبرز القرارات التى وقعت عليها 35 دولة هى الاتفاق على تعزيز الأمن النووى، لمنع وقوع المواد الخطرة فى أيدى الإرهابيين، وكانت رأس الدول تلك التى وقعت على الدول "إسرائيل وكازاخستان والمغرب وتركيا"، فيما امتنعت روسيا عن التوقيع .

فيما تقدم الرئيس الصينى بالشكر لنظيره الأمريكى باراك أوباما، لمساعدتهم فى البحث على الطائرة الماليزية المفقودة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة