ننشر كواليس اليوم الأول للقمة النووية الثالثة بلاهاى.. 10 طائرات و33 سيارة لحماية أوباما.. وعرض فليم عن القمة بمشاركة رئيس الوزراء الهولندى.. وسلاح الجو يعترض طائرة شحن اخترقت منطقة الحظر الجوى

الثلاثاء، 25 مارس 2014 02:41 ص
ننشر كواليس اليوم الأول للقمة النووية الثالثة بلاهاى.. 10 طائرات و33 سيارة لحماية أوباما.. وعرض فليم عن القمة بمشاركة رئيس الوزراء الهولندى.. وسلاح الجو يعترض طائرة شحن اخترقت منطقة الحظر الجوى جانب من فعاليات القمة
رسالة لاهاى - جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أمس الاثنين بالعاصمة الهولندية القمة النووية الثالثة بمشاركة زعماء 53 دولة، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما وسط تشديدات أمنية بمشاركة 10 آلاف جندى هولندى.

ووصل أوباما فى أسطول من السيارات مكون من 10 طائرات و34 سيارة لتأمينه لحضور أكبر قمة نووية، من أجل بحث التدابير والإجراءات الدولية لدعم منظومة الأمن النووى عالميًا وتعزيز التعاون الدولى لمنع استخدام المواد النووية بغرض الإرهاب.

وقامت سيارات إف بى آى بتأمين السيارة الخاصة للرئيس الأمريكى أوباما أثناء حضوره من أمستردام إلى مدينة لاهاى العاصمة السياسية لهولندا التى تقام فيها القمة العالمية النووية.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بعرض فنى متميز ثم عرض فيلم عن السلام والأمن النووى، شارك فيه مارك روته رئيس الوزراء الهولندى راكباً على دراجة هوائية.

والتقى الرئيس الأمريكى أوباما بالرئيس التركى عبد الله غول على هامش مشاركتهما فى قمة الأمن النووية الثالثة، كما التقى الرئيس الأمريكى بنظيره الصينى ناقشا خلاله الكثير من الأمور المهمة للدولتين.

قال سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى إن بلاده، التى تخوض مع الغرب صراعا مريرا على أوكرانيا حاليا لا ترى أى مشكلة فى قرار دول الغرب بعدم عقد قمة مجموعة الثمانية فى مدينة سوتشى الروسية التى كانت ستنعقد فيها القمة المقبلة.

وأضاف لافروف: "إذا كان الغرب يرى أن مجموعة الثمانية قد انتهت فلا مانع بقرار عدم عقد المؤتمر بروسيا"، مشيرا إلى أن مجموعة الثمانية هى عبارة عن ناد غير رسمى.

وتابع وزير الخارجية الروسى لافروف أن إخراج روسيا من مجموعة الثمانى ليس مأساة كبيرة، فهذا الأمر كان متوقعا فى أى وقت.

المثير أن طائرات تابعة لسلاح الجوى الهولندى اعترضت طائرة شحن من طراز بوينج 777 اخترقت الحظر الجوى المفروض فوق منطقة انعقاد القمة النووية فى لاهاى، كانت مقبلة من ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية فى طريقها إلى أمستردام.



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة