لبحث نقل مسابك شبرا الخيمة..

"شعبة المسابك" تجتمع مع محافظ القليوبية

الإثنين، 24 مارس 2014 07:25 ص
"شعبة المسابك" تجتمع مع محافظ القليوبية محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن شعبة المسابك تعقد اجتماعا حاليا مع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، لبحث معوقات نقل مسابك شبرا الخيمة إلى منطقة الصفا الصناعية فى منطقة أبوزعبل مركز الخانكة.

كانت شعبة المسابك قد طالبت محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، بوقف الإنذارات التى تصدرها المحافظة إلى أصحاب المسابك بسحب الأراضى المخصصة لهم فى حين عدم إتمام عمليات النقل، مشيرين إلى أنهم يواجهون معوقات كبيرة فى إجراء عمليات النقل نظرا لافتقاد المنطقة الصناعية عنصر الأمن، بالإضافة إلى أنهم يقومون بدفع إتاوات للوصول إلى المنطقة الصناعية.

وأشار حنفى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الشعبة طالب الاجتماع مع محافظ القليوبية بعد أن تم بناء مساكن لمحدودى الدخل مجاورة للمنطقة الصناعية المخصصة لعمليات النقل، خاصة وأن الحكومة قررت نقل المسابك من شبرا الخيمة نظرا لأنها توجد بمناطق سكنية الأمر الذى أثار القلق لدى أصحاب المسابك بتكرار الأزمة مرة أخرى.

وتقع منطقة الصفا على مساحة 143 فداناً، وتبعد نحو 2 كيلو متر عن خط السكة الحديد الرابط بين شبين القناطر والمرج، و35 كيلو متراً عن مطار القاهرة و200 كيلو متر عن ميناء الإسكندرية.

وكان المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية قد شكل لجنة لإعادة تسعير الأراضى للمستثمرين فى المنطقتين الصناعيتين بالصفا والشروق بالخانكة، تضم ممثلين عن هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية ومندوباً عن إدارة أملاك الدولة بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة