بالصور.. تعطل تسويق منتجات نادرة بمركز تدريب العريش المهنى لعدم وجود معارض

الأحد، 23 مارس 2014 08:16 م
بالصور.. تعطل تسويق منتجات نادرة بمركز تدريب العريش المهنى لعدم وجود معارض منتجات نادرة بمركز تدريب العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه منتجات مركز التدريب المهنى بالعريش، أزمة فى تسويقها رغم ندرتها، وأكد القائمون على المركز، أن المنتجات التى يتم تصنيعها تحمل خصوصية الحرف المهنية التى اندثرت فى سيناء، ومنها صناعة الخرز وسعف النخيل والتطريز، مطالبين الجهات المختصة بسرعة الالتفات لتلك المنتجات النادرة من نوعها .
وقال رشاد هنيدى، مدير مركز تدريب العريش، إن المركز يعد أحد المراكز المهمة على مستوى الجمهورية التابع لمديرية القوى العاملة، ويقوم بتدريب وتأهيل الخريجين على حرف صناعية تؤهلهم لسوق العمل، من خلال أقسام النجارة والتطريز والأربيسك والكهرباء والتكييف والتبريد والكمبيوتر والسباكة .

وأضاف أن ما يميز مركز العريش هى خصوصيته في تبنى إحياء الصناعات التى اندثرت فى سيناء ومنها صناعة جريد النخل والأربيسك والتطريز والخرز، من خلال أقسام متخصصة يقوم عليها مدربون بتدريب 50 فتاة .

وتابع، أن هذه الأقسام تنتج مشغولات يدوية نادرة من نوعها، ولكنها تتكدس ولا تجد تصريفًا، مطالبًا بسرعة فتح معارض لتسويق تلك المنتجات .

وقال أيمن قطامش، مسئول التدريب فى مديرية القوى العاملة بالعريش، إنه يجب الالتفات بسرعة لهذا الرافد الإنتاجى الهام بالعريش، داعيًا الجهات ذات الاختصاص إلى سرعة الاستفادة من تلك المشغولات.

وأعربت المتدربات عن أملهن أن يجدن تسويقًا مناسبًا لمنتجاتهن التى تنوعت ما بين مشغولات تحاكى الحياه العصرية بتقنية الماضى وما بين ملابس تقليدية، وتشكيلات من الخرز وسعف النخيل.

































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة