محافظة القاهرة: إزالة التعديات على أملاك الدولة بحى المقطم

الأحد، 23 مارس 2014 02:58 م
محافظة القاهرة: إزالة التعديات على أملاك الدولة بحى المقطم د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة محافظة القاهرة، فى استعادة 30 فدان أرض أملاك دولة وإزالة كافة التعديات عليها بمنطقة أسفل الضغط العالى بشارع الشاعر أحمد فؤاد نجم بالهضبة الوسطى بحى المقطم، يتضمنها مصنع بلاط، وشركة سياحة، وسمكرى سيارات، وجراجات لشركات.

وشدد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، على أن المحافظة لن تتهاون مع مخالفات البناء أو أى محاولة للتعدى على أراضى الدولة، مشيراً إلى أن هناك تعليمات صادرة لرؤساء الأحياء بإزالة مخالفات البناء فى المهد، دون انتظار لاستفحالها من خلال المتابعة المستمرة، والمرور الدورى مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية تجاه تلك المخالفات.

وأكد اللواء عبد السميع وهدان رئيس حى المقطم أنه تم تشكيل حملة من كافة إدارات الحى بالتنسيق مع شرطة القسم والمرافق لتأمين الموقع أثناء إزالة كافة التعديات على قطعة الأرض نهائيا باستخدام لوادر ومعدات الحى طبقا لقرار الإزالة الصادر.

وأوضح اللواء عبد السميع وهدان رئيس حى المقطم أن عمليات الإزالة شملت طابقا خامسا مخالفا و"بدروم" مخالف لرخصة البناء، كما شملت الحملة أيضا إزالة كشك على مساحة 60 مترا.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة المشددة لرؤساء الأحياء بالتصدى مباشرة وبحسم لكافة أشكال مخالفات البناء بدون ترخيص، واسترداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها، وإزالة جميع التعديات عليها، خاصة التى لا تزال فى المهد، وإعادة الانضباط للشارع القاهرى بوجه عام كنوع من تجسيد هيبة الدولة وتطبيق قوة القانون على الجميع دون تمييز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة