تظاهرات بشرق أوكرانيا تطالب باستفتاء لانضمامها إلى روسيا أسوة بالقرم

الأحد، 23 مارس 2014 12:45 ص
تظاهرات بشرق أوكرانيا تطالب باستفتاء لانضمامها إلى روسيا أسوة بالقرم صورة أرشيفية
كييف ـ أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت تظاهرات أمس " السبت " اجتاحت وسط مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا ، بإجراء استفتاء حول مصير منطقة دونباس (المنطقة الصناعية في شرق البلاد) للانضمام إلى روسيا ، كما طالبوا بعودة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش "المخلوع" إلى أوكرانيا.

وقالت قناة "روسيا اليوم " الإخبارية والتي أوردت النبأ " إن جهاز الأمن الأوكراني قام باعتقال ميخائيل تشوماتشينكو زعيم لجان دونباس الشعبية واتهامه بحيازة منشورات تحرض على قلب نظام الحكم ومخالفة القانون ".

يذكر أن القيادي في "لجان دونباس الشعبية" بافيل غوباريف، قد اعتقل بقرار محكمة في كييف بعد إعتقاله من قبل جهاز الأمن الأوكراني وذلك بتهمة التحريض على الانفصال.. وتشهد مدينة دونيتسك مظاهرات حاشدة تطالب بالإفراج عن ما أسموه ب "المحافظ الشعبي" للمدينة بافيل غوباريف .. ويشار إلى إن السكان في دونيتسك بشرق أوكرانيا يساندون روسيا ويسعون للحصول على حكم ذاتي أوسع في هذه المنطقة .

جدير بالذكر أن الناطق الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، نفى في وقت سابق أية نية لدى روسيا في الوقت الراهن للقيام بأعمال عسكرية في شرق أوكرانيا وقال في تصريحات صحفية :" قبل كل شيء نحن ننتظر اتخاذ إجراءات من جانب من يسمون أنفسهم الحكومة الاوكرانية في كييف الذين يتمتعون بدعم الغرب ، حيث نتلقى معلومات عن وقوع مواجهات في خاركوف ومناطق أخرى شرق أوكرانيا".

وأضاف بيسكوف :" بالتأكيد نحن لا نتحدث عن عمليات عسكرية في شرق أوكرانيا، ولكن روسيا ستبذل كل جهودها وستستخدم كل الوسائل المشروعة وفقا للقانون الدولي من أجل حماية السكان الروس المقيمين في شرق أوكرانيا ، ومد يد المساعدة لهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة