الداخلية تنسق مع الجيش وتستعين بالعمليات الخاصة لتأمين أقسام الجيزة

الجمعة، 21 مارس 2014 11:01 ص
الداخلية تنسق مع الجيش وتستعين بالعمليات الخاصة لتأمين أقسام الجيزة قوات الأمن- أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت مديرية أمن الجيزة خطة أمنية، لتأمين المنشآت الشرطية بالمحافظة، استعدادا لمواجهة أى أعمال شغب، أو تجمهر من جانب عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، عقب صلاة الجمعة.

واشتملت الخطة على التنسيق مع القوات المسلحة فى تأمين مبنى مديرية أمن الجيزة، وإغلاق الشوارع المؤدية إليها باستخدام المتاريس الحديدية والحواجز الأسمنتية، والاستعانة بعدد من تشكيلات الأمن المركزى وقوات العمليات الخاصة.

وتم تأمين أقسام الشرطة التابعة لمديرية الأمن، خاصة الأقسام التى تتعرض دائما للاعتداء مثل قسم شرطة الطالبية الكائن بشارع الهرم، والذى يشهد مسيرات دائمة لجماعة الإخوان.

وارتكزت الخطة التأمينية أيضا على نشر عدد من المخبرين السريين لتحديد قائدى المسيرات والمحرضين على الشغب وحائزى الأسلحة التى تستخدم للاعتداء على رجال الشرطة خلال التظاهرات.

وتم التنسيق مع الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والتأكيد على سرعة الاستجابة لأى بلاغات خاصة بالعثور على مواد متفجرة، أو الاشتباه فى أى أجسام غريبة والانتقال لفحصها بالاستعانة بالكلاب البوليسية، وأجهزة كشف المتفجرات، بالإضافة إلى إجراء تمشيط للطرق التى تسلكها سيارات الأمن المركزى التى تنقل الجنود المكلفين بتأمين المظاهرات، ومواجهة أعمال الشغب حتى لا يتم استهدافها بزرع قنابل بطريقها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة