"التموين": تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى بورسعيد منتصف الشهر المقبل

الخميس، 20 مارس 2014 10:18 ص
"التموين": تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى بورسعيد منتصف الشهر المقبل الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن استراتيجية الخبز الجديدة سيبدأ تطبيقها فى محافظة بورسعيد منتصف الشهر القادم، وسيتم تعميمها على مستوى الجمهورية خلال 3 شهور.

وأضاف أنها تتضمن قيام المواطنين بشراء الخبز مباشرة من المخبز بالسعر الرسمى وهو 5 قروش عن طريق بطاقات التموين الذكية، بالإضافة إلى البطاقات الذكية المخصصة لشراء الخبز التى سيتم استخراجها لأى مواطن ليس لديه بطاقة تموينية بدون شروط.

وأوضح أنه سيتم استخراج بطاقات مخصصة لصرف حصص الخبز المجمعة للمستشفيات ودور الأيتام وغيرها، بالإضافة إلى الكارت الذهبى الذى بحوزة مفتش التموين المقيم بالمخبز الذى سيقوم ببيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم أى بطاقات ذكية.

وأضاف الوزير فى تصريحات صباح اليوم الخميس، أنه سيتم تخصيص حصة من الخبز شهريا لكل بطاقة ذكية حسب أفراد الأسرة تزيد على الاحتياجات، لافتا إلى أنه للمواطن الحق فى صرف عدد من الخبز يوميا حسب احتياجاته أو صرف الحصة بالكامل فى أى يوم من الشهر، حيث سيتم احتساب عدد الأرغفة بالبطاقة بعدد من النقاط وأنه كلما وفر فى استخدام الخبز وفر فى النقاط وسوف يحصل مقابل هذه النقاط على سلع مجانية من محلات البقالة مثل عبوات من الألبان أو الجبن أو السكر أوالشاى أوالزيت وغيرها، بالإضافة إلى حصته الشهرية من السلع التموينية المقررة على بطاقة التموين الذكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة