بعد تجديد الشبكة بالكامل

وزير ينهى أزمة ضعف المياه بمنطقة المرج

الأحد، 15 نوفمبر 2009 05:01 م
وزير ينهى أزمة ضعف المياه بمنطقة المرج د. عبد العظيم وزير محافظ القاهرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح د. عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بأن مشكلة منطقة المرج مع ضعف المياه انتهت حيث تم تجديدها بالكامل ويتم تشغيلها بنصف طاقتها، والتى تصل إلى 300 ألف م3/ يوم أنهى، وبالتالى أصبح زيادة المنصرف يمثل عبئاً على شبكات الصرف الصحى.


وشدد وزير على المهندس خالد خضر رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى للقاهرة الكبرى بسرعة الانتهاء من المشروعات الجارى العمل بها حالياً، والالتزام بالجداول والخطط الزمنية لإنهاء معاناة المواطنين مع مشاكل الصرف الصحى، والتى تعيق العمل بالمشروعات الأخرى من رصف طرق واستكمال شبكات المياه والإنارة والتشجير.

وأكد خلال جولته بحى المرج والتى رافقه خلالها المهندس مختار الحملاوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد أبو النصر رئيس حى المرج، وعدد من قيادات المحافظة على ضرورة متابعة الشركات والمقاولين القائمين على تنفيذ أعمال الصرف الصحى، ومعاقبة المقصرين والمتأخرين عن الخطط الزمنية بسحب الأعمال منهم وإسنادها إلى شركات قادرة على الالتزام بالمواعيد، وعدم إسناد أى أعمال لهم لاحقاً داخل حدود المحافظة.

وتفقد وزير القافلة الطبية المتخصصة فى الأمراض الباطنة والصدر والتى تشرف عليها مديرية الصحة بالقاهرة وتقوم بعمل مسح طبى شامل وعمل الكشوفات اللازمة وتقديم العلاج المجانى للمواطنين المقيمين بمنطقة المرج.

وأشار المحافظ أنه سيتم توجيه قافلتين مماثلتين لمنطقتى زينهم، وعزبة العصارة لتقديم نفس الخدمة حيث تمتاز تلك الأماكن بالكثافة السكانية العالية.

كما تفقد عددا من مدارس حى المرج من بينها مدرسة عمر بن عبد العزيز للوقوف على مدى انتظام العملية التعليمية والانتظام فى حضور الطلاب.

وأشار وزير إلى أنه تم إعداد عدد من الخطط للتنمية والاستثمار فى حى المرج، الذى أقيم بعشوائية كاملة على أراض زراعية بدون تخطيط عمرانى وصاحبه الكثير من المشاكل التى يعانى منها المواطنون، وعلى رأسها مشاكل شبكات الصرف الصحى والجارى العمل على تنفيذها لإحلال وتجديد الشبكات المتهالكة والبدائية المنفذة بمعرفة الأهالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة