فنان الجرافيتى بانكسى يعرض رسوماته فى السويد 23 مارس

الخميس، 20 مارس 2014 10:08 ص
فنان الجرافيتى بانكسى يعرض رسوماته فى السويد 23 مارس جرافيتى لبانكسى
ستوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض فنان الجرافيتى البريطانى بانكسى، رسوماته فى العاصمة السويدية استكهولم فى 23 مارس الجارى.

وذكر موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى، أن الرسام البريطانى، سيعرض أعماله فى قاعة /هوديسفالسجاتان/ للمعارض الفنية فى استكهولم، ويأمل المعجبون بفنه فى إلقاء نظرة على رسوماته التى تتنوع موضوعاتها بين القضايا السياسية والاجتماعية.

وأضاف الموقع نقلا عن رسالة وردت للتليفزيون السويدى بعنوان "بانكسى فى استكهولم" بأن هذا المعرض يعد الأول فى السويد لهذا الفنان المثير للجدل والذى يعتقد أنه يستخدم اسما مستعارا منذ ظهوره فى ساحة فن الجرافيتى فى الشوارع منذ التسعينيات من القرن الماضى حيث يرسم لوحاته فى الشوارع وعلى الجدران.

وكانت رسومات للفنان بانكسى قد عرضت على أقراص مدمجة، واستقطبت اهتماما كبيرا من المواطنين فى السويد خلال عام 2012 وعقب هذا النجاح حاز على شهرة واسعة فى مختلف أنحاء السويد.

ومنذ ظهوره على ساحة الفن الجرافيتى فى التسعينات، تميز هذا الفنان بالغموض وتثير أعماله الكثير من الجدل، ويتهافت المشاهير على أعماله ومن بينهم براد بيت وأنجلينا جولى.

وروبرت بانكسى هو رسام جرافيتى إنجليزى من مواليد سنة 1974 من مدينة بريستول البريطانية، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسى الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة، وظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع فى بريطانيا خصوصا فى مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية وعلى الجدار العازل وتتنوع رسومات بانكسى فى الموضوع وتشمل أغلبها الموضوعات السياسة والثقافية والأخلاقية.

وقد حصل بانكسى على جائزة أعظم فنان يعيش قى بريطانيا والتى وزعتها قناة "أى تى فى" البريطانية عام 2007، وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسى لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى اللحظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة