قنصل فلسطين بالإسكندرية: الربيع العربى أبعد قضيتنا عن قائمة الاهتمامات

الأربعاء، 19 مارس 2014 02:13 م
قنصل فلسطين بالإسكندرية: الربيع العربى أبعد قضيتنا عن قائمة الاهتمامات الرئيس الفلسطينى عباس أبو مازن
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، محمود الأسدى، إن تجاوز مصر للمرحلة الانتقالية الحالية وعودتها لقوتها المعتادة هو أول الطريق لحل القضية الفلسطينية، واصفا الجيش المصرى القوى بأنه الحامى الحقيقى ومصدر الأمان ليس لمصر وحدها بل للعرب بشكل عام.

وأكد الأسدى أن لمصر كل الحق فى حماية أمنها الداخلى، وحماية حدودها من أى اعتداء، معبرا عن ثقته فى أن مصر ستكون أكثر قدرة على متابعة القضية الفلسطينية فور انتهائها من تأمين جبتها الداخلية، مشيراً فى هذا الخصوص إلى أن إغلاق وفتح معبر رفح المصرى يعد شأناً تأمينياً يخص الدولة المصرية، على الرغم من أنه رئة أهل غزة.

وأضاف أن القضية الفلسطينية أبعدتها الثورات العربية عن قائمة الاهتمامات، وأصبحت تحتل المرتبة العاشرة فى نشرات أخبار العالم العربى، بعد أن كانت لنا الصدارة فى الاهتمام والمتابعة اليومية، ولم يعد المواطن العربى مهتماً بما نتعرض له من مآسٍ لأن لديه مأساة أكبر فى بلاده.

وحول جهود المصالحة الفلسطينية التى بذلت فيها مصر دوراً كبيراً، قال الأسدى، إن على حركتى فتح وحماس الإسراع فى تنفيذ خطوات المصالحة الجادة، لأن اتفاقهما سيخفف من معاناة الشعب الفلسطينى الذى سيقف بجانب حكومته الشرعية، رغم كل الشائعات التى تروجها قنوات فضائية بعينها حول حقيقة مواقف الرئيس الفلسطينى والأقاويل، مشيراً إلى تصريحات قناة الجزيرة المغلوطة حول وجود مفاوضات بين محمود عباس وإسرائيل مقابل التنازل عن القدس، مؤكداً أن الشعب الفلسطينى رفض كل تلك الشائعات، مؤكدا صمودة وراء قادته لتحقيق النصر والاستقلال.

وأكد قنصل فلسطين أن حركة حماس تماطل فى مشروع المصالحة، وتتهرب من إجراء انتخابات حقيقية على أرضها، فى حين تصر السلطة الفلسطينية على إجراء تلك الانتخابات.

وقال الأسدى، إن مصر ستعود سريعاً لريادة العالم العربى، واصفاً ما يحدث حاليا بفترة النقاهة بعد أحداث الخريف العربى، والتى طالت عدداً من البلدان العربية ونجحت مصر فى الخروج منه آمنة.

ونوة الأسدى إلى أن الجانب الإسرائيلى يعبث بمفهوم السلام، خاصة بعد ما وافقت الحكومة الفلسطينية على الحصول على 22% فقط من حجم أراضيها لدى الاحتلال الإسرائيلى، مؤكداً أن نتيجة التفاوض معهم فى ظل الحكومة اليمنية الحالية شبهة معدومة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة