وكيل الأزهر: خروج 8 تلاميذ ممن أصيبوا بالتسمم بسوهاج من المستشفى

الثلاثاء، 18 مارس 2014 03:09 م
وكيل الأزهر: خروج 8 تلاميذ ممن أصيبوا بالتسمم بسوهاج من المستشفى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتبت مى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن هناك متابعة حالية مع رئيس منطقة سوهاج الأزهرية ومدير التعليم الابتدائى، لمعرفة ما تم الوصول إليه مع الـ14 تلميذًا الذين أصيبوا بحالة تسمم، عقب تناولهم وجبة غذائية مدرسية "بسكويت"، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الجهات المعنية لأخذ عينات من الوجبة ومياه الشرب للمعهد لمعرفة سبب التسمم.

وأضاف "شومان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن 8 من التلاميذ خرجوا من المستشقى، على أن يخرج باقى التلاميذ مع نهاية اليوم، مشيرًا إلى أن باقى الحالات إعياء وحالتهم مستقرة.

وأشار وكيل الأزهر إلى أنه فى حال ظهور أى حالات اشتباه يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية، وفحص الوجبة، مؤكدًا أن الوجبة تم توزيعها على آلاف الطلاب، ولم يصيبهم شىء، فلابد من التحقق فى الواقعة، ومعرفة ما إذا كان هؤلاء التلاميذ قد تناولوا أطعمة من خارج المعهد أم لا.

أما فيما يخص أن هذه هى المرة الثانية التى يصاب فيها طلاب بتسمم عقب تناولهم الوجبة الغذائية، أوضح شومان أنه إذا ثبت أن التغذية هى السبب فى تسمم الطلاب، فسيتم اتخاذ موقف حاسم لتطويرها واتخاذ أشياء بديلة.

يذكر أن 14 تلميذًا من تلاميذ أصيبوا صباح اليوم بمعهد نزلة القاضى الابتدائى الأزهرى، التابع لمنطقة سوهاج الأزهرية، بحالة تسمم عقب تناولهم وجبة غذائية مدرسية "بسكويت".

وتم نقل التلاميذ المصابين إلى مستشفى طهطا العام، لتلقى العلاج، بعد أن ظهر على التلاميذ حالات القئ والإسهال والإعياء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة