"مصر للطيران": موقف الشركة المالى لا يسمح حاليا بتنفيذ مطالب الطيارين

الإثنين، 17 مارس 2014 07:06 م
"مصر للطيران": موقف الشركة المالى لا يسمح حاليا بتنفيذ مطالب الطيارين الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه اتفق مع أشرف عبد الباقى، رئيس نقابة الطيارين المدنيين على عقد اجتماع، بحضور قيادات الطيارين بمصر للطيران ورئيس نقابة الطيارين المدنيين المصرية وبعض أعضاء مجلس إدارة النقابة، لمناقشة مطالب اعتصام طيارى مصر للطيران، بمقر النقابة، أمس.

وقال فى تصريحات صحفية، اليوم، إنه تواصل مع رئيس النقابة الذى أكد له أن بعض الطيارين توجهوا للنقابة ببعض مطالبهم، لتعديل اللوائح السارية فى شأنهم، حيث تأخر الرد فى الاستجابة إليها من شركة الخطوط الجوية .

وتابع وبناء عليه رأى بعض أعضاء النقابة تصعيد الموضوع بالطرق القانونية وصولاً إلى عقد تفاوض جماعى عن طريق وزارة القوى العاملة، ليتم التفاوض بشكل رسمى بحضور ممثلى الطيارين وفى مدة زمنية معينة .

وأضاف الحفنى: "طلبنا من رئيس النقابة التقدم بخطاب رسمى من جانب النقابة يوضح طلب جموع طيارى مصر بشأن التفاوض من خلال وزارة القوى العاملة والسند القانونى لهذا الطلب، حتى يتسنى لنا الرد عليه بعد الدراسة من الناحية القانونية" .

وأوضح الحفنى، أن سبب تعذر الاستجابة لمطالب الطيارين فى حينه يرجع لصعوبة تنفيذ بعضها فى ذلك الوقت، نظرًا للموقف المالى الذى تمر به الشركة فى الآونة الأخيرة، مع وضع الطلبات الأخرى محل الدراسة .

جدير بالذكر، أن التشغيل الصباحى لرحلات مصر للطيران يسير اليوم بصورة منتظمة باستثناء 3 رحلات تأخر إقلاعها عن الموعد المحدد لها، وفقًا لجداول التشغيل لمدد تتراوح ما بين عشرين إلى أربعين دقيقة على الأكثر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة