صافيناز تعلنها صريحة: "مش هتجوز غير مصرى".. وأمى ضربتنى لأن بدلتى "عريانة".. ووالدى وافق على أن أشتغل بمهنة الرقص.. وشعرت بعدم الأمان وقت الثورة.. وبدأت راقصة باليه.. سعاد حسنى سر تحولى "للشرقى"

الأحد، 16 مارس 2014 11:56 م
صافيناز تعلنها صريحة: "مش هتجوز غير مصرى".. وأمى ضربتنى لأن بدلتى "عريانة".. ووالدى وافق على أن أشتغل بمهنة الرقص.. وشعرت بعدم الأمان وقت الثورة.. وبدأت راقصة باليه.. سعاد حسنى سر تحولى "للشرقى" صافيناز
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول ظهور إعلامى لها بعد التحقيق معها، قالت الراقصة الاستعراضية صافيناز إن اسمها الحقيقى هو "صوفى نار" ويعنى بالأرمينية "عروسة البحر" ثم تحول هذا الاسم تدريجيًا فى مصر إلى صوفى ناز، ثم صافيناز.

وأضافت صافيناز – خلال استضافتها فى برنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه شريف عامر على قناة m b c مصر "جئت لمصر منذ 3 سنوات، ثم قامت الثورة بعد ذلك".

وأشارت الراقصة إلى أنها لا تستطيع العيش بدون رقص، وقالت "بدأت برقص الباليه، ثم الرقص الأرمينى الشعبى، ومنه إلى الرقص الشرقى".

وقالت الفنانة الأرمينية صافيناز إن والدتها كانت ترفض تمامًا أن تمتهن الرقص، حيث عاقبتها بشدة على رقص الباليه فى البداية، ثم زاد العقاب بعد أن علمت أنها تؤدى عروضًا للرقص الشرقى، خاصة أن البدلة التى كانت ترتديها عارية.

وأضافت صافيناز "الرقص سبب لى مشكلة كبيرة فى الأسرة، وضربت كثيرًا بسبب ذلك، من صغرى وأنا فى موسكو حينما كنت أرقص الباليه كانت والدتى تضربنى، ففى أول مرة سمعت أنى كنت أرقص فى موسكو بمطعم شرقى، فوجئت أنها حضرت الحفل وبعد أن انتهيت ضربتنى على وجهى، وقالت لى ماذا تفعلين، وما هذه الملابس العارية التى ترتدينها؟".

وتابعت: "أخذتنى أمى من يدى، وضربتنى مرة أخرى، ولكن هذا الموقف تبدل شيئًا فشيئًا، وتغير تمامًا، حينما شاركت لمهرجان فى موسكو خاص للرقص الشرقى، حينها جلست وهى تبكى وكان هذا الكلام منذ 8 سنوات، ومنذ ذلك اليوم وهى تحب الرقص الشرقى، وأصبحت فخورة بى".

أما بالنسبة لموقف أبيها من الرقص فقالت صافيناز: "والدى كان يدلعنى كثيرًا لأنى أصغر فتاة فى العائلة، وقال لا يوجد لديه مشكلة من الرقص".

وأضافت صافيناز أنها قامت بتغيير فن الباليه فى روسيا إلى الرقص الشرقى بعد رؤيتها للفنانة الراحلة سعاد حسنى فى فيلم "خلى بالك من زوزو". مضيفة: "بدأت بالرقص الهندى وشاهدت فيلم شرقى للفنانة الراحلة سعاد حسنى ومن هنا بدأت احتكاكى بالرقص الشرقى".

وأعلنت "صافيناز"، أنها تتمنى الزواج من شاب مصرى لأنها تحب كل المصريين، مؤكدة أنها لن تقبل الزواج من شخص روسى إذا تقدم لها.

وذكرت صافيناز، أنها تتمنى أن تقابل الراقصة المصرية فيفى عبده، وهى مثلها الأعلى فى الرقص، وقالت: أنا اقرب إلى الفنانة الراقصة فيفى عبده، ولازم كل فنان يكون له أسلوبه وجمهوره الخاص، ودرست فى الفنون المسرحية، ولم أكمل الدراسة.

وكشفت صافيناز أنها تحب الطرب جدًا، وخصوصا الأغانى الحزينة المليئة بالجراح والإحساس، متابعة: وأميل إلى كل ما هو قديم من أفلام وأغانى.

وأوضحت أنها تشعر بالأمان فى مصر فى الفترة الحالية لتواجد الشرطة والجيش فى كل مكان، عكس ما كانت تشعر به بعد ثورة يناير بسبب الانفلات الأمنى، معلقة: ماحدش هايجى جنبى دلوقتى، مشيرة إلى أنها تعشق شرم الشيخ، وستسافر لقضاء الفترة الحالية بها لحين انتهاء أزمتها.

وداعبها مذيع البرنامج بأن زواجها من مصرى يحل الأزمة، لكنه قد يجبرها على الجلوس فى المنزل، لكنها علقت "محدش يقدر يقعدنى فى البيت".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة