رئيس جامعة بنى سويف يسلم دراجتين بخاريتين لطالبين معاقين

الأحد، 16 مارس 2014 04:32 م
رئيس جامعة بنى سويف يسلم دراجتين بخاريتين لطالبين معاقين الطالبان يتسلمان الدراجات البخارية
بنى سويف - أيمن لطفى ومحمد على مؤمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف طالبين معاقين بالفرقة الأولى كلية الآداب، هما إبراهيم حسين عبد القادر قسم الوثائق والمكتبات، وربيع عيد كريم، قسم التاريخ، دراجتين بخاريتين مجهزتين.

وأكد رئيس الجامعة حرصه على تذليل كافة العقبات التى تواجهه أبناء الجامعة، ومساعدة الطلاب من متحدى الإعاقة فى حياتهم الدراسية بالإضافة إلى المساهمة الفعالة لتخفيف أعباءهم فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأشار د. أحمد عبد الخالق - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - إلى سعى الجامعة لتقديم الخدمات للجميع، وبصفة خاصة الطلاب ذوى الإعاقة بصفة خاصة، موضحًا أن هناك بعض الشروط التى يجب توافرها للحصول على الدراجات البخارية "الموتوسيكل" أهمها أن يكون المعاق سليم الأطراف العلوية وأن يقود الدراجة بنفسه، وألا يقل السن (18) عن سنة.
.
من ناحيته أوضح الحكم الدولى محمد فاروق - مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، أن إجراءات الحصول على الدراجات البخارية شملت تقديم المعاق طلب للإدارة العامة لرعاية الشباب، ثم تحويله إلى المستشفى الجامعى لتحديد درجة ونسبة الإعاقة، وكذلك إعداد بحث اجتماعى بالكلية مرفقًا به المستندات الدالة على الدخل طبقًا للنموذج المعد لذلك، لافتاً إلى عرض الملف على اللجنة المختصة لتحديد أحقية الشخص وأولوية الحصول على الدراجات البخارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة