حصاد المطار: وفد أمريكى يصل القاهرة للتفتيش على إجراءات الطيران..ومباحث قرية البضائع تكشف لغز سرقة طرود الترانزيت..ووفد جامعة الدول يغادر إلى الكويت للإعداد للقمة..ومطار شرم الشيخ يعمل بكامل إمكانياته

الأحد، 16 مارس 2014 03:43 م
حصاد المطار: وفد أمريكى يصل القاهرة للتفتيش على إجراءات الطيران..ومباحث قرية البضائع تكشف لغز سرقة طرود الترانزيت..ووفد جامعة الدول يغادر إلى الكويت للإعداد للقمة..ومطار شرم الشيخ يعمل بكامل إمكانياته مطار القاهرة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الاحد، العديد من الأحداث والفعاليات الهامة، على رأسها توصل مباحث قرية البضائع بمطار القاهرة، اليوم الأحد، إلى سر لغز سرقة محتويات طرود الترانزيت، عندما تبين قيام عصابة من موظفى شركة طيران بالتسلل إلى المخازن وسرقة محتويات طرود الترانزيت قبل شحنها، وتم القبض على اثنين منهم متلبسين بسرقة طرد قبل شحنه إلى الأردن.

كان العميد "عبد الناصر موافى"، مدير مباحث القرية، قد تلقى بلاغًا من مسئول شركة بضائع مصر للطيران، يفيد بتعرض محتويات طرود الترانزيت للسرقة، ورفع أصحابها قضايا ضدها مما كبدها خسائر كبيرة، فتم إعداد فريق بحث بقيادة المقدم "سامح الحميلى" والرائد "محمد مجاهد"، حيث تم إعداد أكمنة أمنية فى مخازن الثمين التابعة لمصر للطيران بالتعاون مع أمن الشركة، وتم ضبط "ر. م" ضابط تحميل، و"أ. ش" منظم تحميل أثناء سرقتهما لطرد قادم من أسيا فى طريقه إلى الأردن وبصحبتهما كرتونة ممتلئة بـ100 محمول قيمتها نصف مليون جنيه، وأمر اللواء علاء الدين على، مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، بتحرير محضر للاثنين، وإحالتهما للنيابة.

وكانت مباحث قرية البضائع، قد تمكنت بالتعاون مع "محمد الشحات" رئيس الإدارة المركزية لجمارك القرية، من ضبط عصابة أخرى تضم ثلاثة مستخلصين جمركيين، كانوا يستخدمون قسائم سداد رسوم جمركية سليمة للإفراج عن البضائع، بعد تزوير توقيعات رجال الجمارك، مما أضاع مئات الآلاف من الجنيهات على الدولة، وتم تحرير محاضر لهم وإحالتهم للنيابة.

وعلى صعيد آخر، تفقد الطيار جاد الكريم نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، مبنى الركاب رقم 1, 2 بمطار شرم الشيخ الدولى، وذلك بعد أعمال الإصلاحات التى تمت فى السقف المستعار (المعلق) بمبنى الركاب رقم 2 الناتجة من تداعيات السيول، يوم الأحد الماضى.

من جانبه، قال الطيار عبد الوهاب على، مدير مطار شرم الشيخ الدولى، إن المبنى يعمل بصورة طبيعية بكامل إمكانياته وكذلك مشروع رفع كفاءة سقف مبنى الركاب رقم 2، وأن نصر أعطى توجيهاته بسرعة الانتهاء من أعمال المشروع، كما اجتمع نصر مع العاملين بالمطار لتهنئتهم بما حققوه من إنجاز إصلاح السقف المستعار بالمبنى بالجهود الذاتية فى وقت قياسى.

وفى سياق المغادرات، غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم، وفد ممثل من جامعة الدول العربية برئاسة السفير "عدنان الخضير" الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية بالجامعة، ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة العربية الـ35 متوجهًا إلى الكويت للإعداد لفعاليات القمة التى تبدأ 25 مارس الحالى.

ومن المقرر، أن يتوجه وفد كبير من الأمانة العامة للجامعة إلى الكويت الأربعاء القادم، تمهيدًا لتدشين فعاليات القمة حيث يبحث خلال اليومين القادمين وضع اللمسات النهائية مع الجانب الكويتى على تحضيرات القمة ومشروع جدول أعمالها وكل ما يتعلق بالترتيبات اللوجستية والفنية.

كما غادر مطار القاهرة الدولى، مدير مكتب التعاون العسكرى الأمريكى على متن الطائرة الألمانية المتجهة إلى ألمانيا، عقب زيارة لمصر استغرقت عدة أيام، التقى خلالها عددًا من المسئولين المصريين، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وغادر هشام رامز محافظ البنك المركزى، متوجهًا إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، فى زيارة يلتقى خلالها عددًا من المسئولين، لبحث تنفيذ مشروعات استثمارية ضخمة خلال الفترة المقبلة.

كما وصل اليوم الأحد، وفد تفتيش هيئة الطيران المدنى الأمريكى، قادمًا من فرانك فى زيارة تستغرق عدة أيام يقوم خلالها بـ"التفتيش السنوى" على إجراءات الأمن المتبعة فى مطار القاهرة الدولى، وإجراءات فحص الركاب والبضائع على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

ويبدأ التنفتيش من دخول الركاب وفحصهم وتفتيش حقائبهم وحتى الصعود إلى الطائرات والإجراءات الأمنية التى يتخذها المطار لتأمين هذه الرحلات ومراقبة أجهزة الكشف على الأمتعة والبضائع، وذلك لرفع تقارير اللجنة لإدارة النقل الأمريكية، والتى تحصل فيها مصر على المستويات التى تحددها الولايات المتحدة الأمريكية ومدى سلامتها.

الوفد قوامه 6 أعضاء برئاسة briaw James gienn على متن الخطوط المصرية القادمة من فرانك.

وأنهت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة، إجراءات شحن جثمان طاجيستانى الجنسية ويدعى "خلى لون فراواف" المتوفى إثر أسفكسيا الشنق على متن الخطوط التركية المتجهة إلى إسطنبول، وتحرر عن الواقعة محضر بقسم مدينة نصر حمل رقم ٥١٧٧.

وغادر المطار القاهرة الدولى، ديك تشينى، نائب الرئيس الأمريكى السابق، عقب زيارة لمصر استغرقت يومين، التقى خلالها عددًا من المسئولين.

وكان فى وداع "تشينى" بالمطار عدد من أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة.

كما غادر الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية "عدنان الأسدى" بعد زيارة لمصر التقى خلالها وزير الداخلية المصرى اللواء "محمد إبراهيم" وعدد من المسئولين لبحث سبل التعاون بين البلدين فى المجالات الأمنية.

كان فى وداع "الأسدى" بمطار القاهرة اللواء "محمد إبراهيم" وزير الداخلية ومدير أمن المطار اللواء "علاء على"، وعدد من القيادات الأمنية وأعضاء السفارة العراقية بالقاهرة.

وفى سياق عمليات التأمين، ألقت سلطات مطار القاهرة الدولى، القبض على راكب مصرى حاول تهريب 86,5 ألف دولار حول جسمه لدى سفره إلى قطر، مما يخالف قانون انتقال النقد الأجنبى بصحبة الركاب، وتم تحرير محضر ضده وإحالته للنيابة.

أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة القطرية المتجهة إلى الدوحة، اشتبه "محمد فرحات" عريف شرطة فى الراكب "م. م" صاحب شركة كمبيوتر، وبتفتيشه ذاتيًا عثر على 86,5 ألف دولار حول جسمه، مما يخالف قانون انتقال النقد الأجنبى بصحبة الركاب والمحدد بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، وتم منح الراكب 10 آلاف دولار، وتم مصادرة باقى الأموال، وتحرير محضر للراكب، وإحالته لنيابة الأموال العامة.

تمكنت إدارة البحث بالمطار، من ضبط ٥ مطلوبين قضائيا، اثنان منهم مرحلان من روما والسعودية وآخران أثناء ترددهم على الميناء.

وكان المرحل المصرى الأول ويدعى "أ. أ" بالكشف عليه، تبين أنه مطلوب فى قضيتين آخرهم ٤٠٤٩ جنح مطوبس ضرب، قد وصل على متن الطائرة المصرية القادمة من روما مرحل، والمحكوم عليه بالحبس ٣ أشهر.

كما تمكنت من ضبط المرحل المصرى ويدعى "س. ج" عقب وصوله على متن الخطوط السعودية من الرياض، وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب فى القضية رقم ٦٦٧٨ جنح دار السلام تبديد والمحكوم عليه فيها بالحبس ٦ أشهر.

وضبط أيضا المدعو "م. م" والمطلوب فى القضية رقم ٤٧١٥ جنح منشئة ناصر ضرب والمحكوم عليه فيها بالحبس شهر، والمدعو "أ. و" والمطلوب فى القضية ١٤٣٨٩ جنح مصر الجديدة ضرب، والمحكوم عليه فيها بالحبس عام، والمدعو "ص. م" والمطلوب فى القضية رقم ٢٨٦٠ والمحكوم عليه فيها بالحبس ٣ أشهر.

وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، من ضبط راكب مصرى بحوزته عملات معدنية منقوش عليها صورة الملك فاروق قبل تهريبها إلى البحرين.

أثناء إنهاء إجراءات الراكب المصرى ويدعى "ا. ا"، المغادر على متن الخطوط المصرية المتجهة إلى البحرين، ومن خلال عمليات التفتيش الجمركى المتبعة، تبين أن الراكب بحوزته قرشان منقوش عليهما صورة الملك فاروق الأول، وقرشان آخران تنازل عنها الراكب لصالح وزارة الآثار بعدما تمت مصادرتهما لكونهما أثريين.

وسمحت السلطات الأمنية بالمطار القاهرة، بدخول ٤ مالطيى الجنسية وبحوزتهم بنادق خرطوش والموافقات الأمنية لممارسة صيد البط بأسوان.

وأنهت السلطات إجراءات وصولهم على متن الخطوط الإيطالية القادمة من روما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة