لمدة يوم واحد ..

"الفاو"تدعو لإضراب عالمى عن الطعام لمكافحة الجوع

الخميس، 12 نوفمبر 2009 04:59 م
"الفاو"تدعو لإضراب عالمى عن الطعام لمكافحة الجوع مليارات البشر يعانون من الفقر والجوع فى مختلف أنحاء العالم
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" اليوم، إلى إضراب عالمى عن الطعام لمدة يوم واحد، تعبيراً عن دعم حملة مناهضة الجوع المزمن.

وقال الدكتور جاك ضيوف المدير العام للمنظمة خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر المنظمة بروما، ونشر نصها على الموقع الإلكترونى، إن "فاو" تقترح على كل شخص فى العالم يريد التعبير عن التضامن مع مليار جائع، الإضراب عن الطعام يوم السبت أو الأحد المقبلين قبيل انعقاد مؤتمر الجياع، الذى تستضيفه المنظمة فى الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجارى.

وأضاف ضيوف: "أنا شخصيا سأضرب عن الطعام لمدة 24 ساعة بدءاً من صباح يوم السبت المقبل". وأطلق الدكتور جاك ضيوف اليوم عبر الشبكة الدولية حملة لمُناهضة الجوع ، وذكر أمام المؤتمر الصحفى، قائلاً: "أحث أكبر عددٍ ممكن للمشاركة فى الحملة، فكل توقيع جديد بالإضافة إلى المليار من الجياع لدينا، هو سببٌ آخر لإنهاء الجوع".

وقال "طبقاً لإحصائيات المنظمة "فاو" فإن 1.02 مليار شخص (مليار و20 مليوناً) يعيشون أوضاعاً من الجوع المزمن. وقد تقرَّر عقد مؤتمر القمّة العالمى للأمن الغذائى (16 - 18 نوفمبر 2009) بغية تكوين إجماع دولى من أجل العمل الفورى لقَلب اتجاه الجوع الراهن وبناء زخمٍ عالمى لاجتثاث لعَنة الجوع وسوء التغذية على ظهر الكوكب.

وأشار ضيوف إلى أن المنظمة قد وجِّهت الدعوة إلى رؤساء الدول والحكومات، من أعضاء المنظمة "فاو" البالغ عددهم 192 طرفاً لحضور مؤتمر القمِّة المرتقب. وذكر الدكتور جاك ضيوف أمام المؤتمر الصحفى أن الأمل يحدوه أن يحضر عديدون، على النحو الذى شوهَد فى غضون مؤتمر القمة العالمى للأغذية الذى عقدته المنظمة فى عام 2002.

وأعلن المدير العام للمنظمة "فاو" أنه "بالرغم من كلّ الوعود المقطوعة، فإن إجراءاتٍ ملموسة للقضاء على الجوع لم تُتَخَذ بعد"؛ مضيفاً أنه "فى غياب الإجراءات القوية فى هذا الصدد ليس بالوسع استبعاد احتمال وقوع أزمةٍ غذائية عالمية أخرى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة