"المصرية لحقوق الإنسان" تطالب بتوفير الحماية للعمالة المصرية بليبيا

الجمعة، 14 مارس 2014 09:17 م
"المصرية لحقوق الإنسان" تطالب بتوفير الحماية للعمالة المصرية بليبيا حافظ أبو سعدة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاحتجاز السلطات الليبية 70 مواطنا مصريا فى انتهاك صارخ للحق فى الحرية والأمان الشخصى مطالبة السلطات المصرية بالعمل على عودة جميع المصريين المتواجدين بليبيا.

وكانت مجموعات ترتدى زيا عسكريا ألقت القبض على عدد من المصريين فى طرابلس وصل إلى 70 مصريا، فى ساعة متأخرة من مساء أمس من مناطق متفرقة فى طرابلس تحديدا صلاح الدين وسوق الجمعة، وتم اقتيادهم إلى مركز مكافحة الجريمة بمنطقة الهضبة بطرابلس.

يذكر أنه سبق لأن قامت مجموعة من الملثمين بالهجوم على أحد المبانى التى يقطنها مصريون، وقاموا باختطاف 8 أفراد، إلا أن أحدهم لاذ بالفرار، بينما قُيد السبعة الباقون ثم أطُلق الرصاص عليهم.

كما سبق أن تم احتجاز 77 مواطنا مصريا من سائقى الشاحنات من قبل مجموعة مسلحة بليبيا.

وشددت المنظمة المصرية، فى بيان لها اليوم، أن الحكومة المصرية من أواويات اهتماماتها هى حماية المواطنين المصريين فى داخل والخارج وتوفير الأمن والرعاية اللازمين لهم، وعلى الحكومة ووزارة الخارجية والسفارة المصرية فى ليبيا تحمل مسئولياتها والتحرك العاجل نحو سرعة التدخل للإفراج عن المصريين المحتجزين والعمل على تقديم الرعاية الطبية الملائمة لهم، وتوفير الحماية الكافية واللازمة لهم. كما تطالب المنظمة السلطات الليبية احترام العمالة المصرية وتوفير الأمن والحماية اللازمة لهم، وأن تتدخل الحكومة المصرية من أجل إبرام اتفاقية مع السلطات الليبية من توفير الحماية للعمالة المصرية هناك وإلا العمل على إعادة جميع المصريين المتواجدين هناك.

ومن جانبه، أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة، أن المصريين فى ليبيا عماله تنتج وتبنى فى ليبيا، وبالتالى يجب على السلطات احترامهم ومعاملتهم بما يحفظ حقوقهم، أما إذا كان هناك مخطط يستهدف وجود المصريين فى ليبيا فعلى الحكومة طلب عودة المصريين من هناك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة