وزير خارجية تونس: رئيس الحكومة لن يطلب تسليم بن على خلال زيارة السعودية

الجمعة، 14 مارس 2014 07:17 م
وزير خارجية تونس: رئيس الحكومة لن يطلب تسليم بن على خلال زيارة السعودية رئيس الحكومة التونسى مهدى جمعة
تونس - (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية التونسى المنحى حامد، إن رئيس الحكومة مهدى جمعة "لن يفتح ملف تسليم الرئيس الأسبق زين العابدين بن على، المقيم بالرياض إلى السلطات التونسية"، خلال زيارته المرتقبة للرياض، ضمن جولة خليجية تبدأ غدًا بزيارة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف حامد، ردًا على سؤال لوكالة الأناضول خلال مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، إن بلاده "تحترم موقف السعودية بإيواء زين العابدين بن على، بعد فراره من تونس يوم 14 يناير، إثر انتفاضة شعبية".

وأوضح "ملف تسليم الرئيس المخلوع غير مطروح فى هذه الزيارة، التى ستكون قصيرة، وستهتم بدعم العلاقات الدبلوماسية واستجلاب المستثمرين السعوديين إلى تونس".

ويجرى رئيس الحكومة التونسى مهدى جمعة، بصحبة وفد من رجال الأعمال، جولة خليجية، تبدأ غدًا السبت وتنتهى الأربعاء المقبل، وتشمل دول الإمارات العربية المتحدة، والممكلة العربية السعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، فيما تأجلت الزيارة المبرمجة إلى عمان "بسبب ضيق الوقت"، وفق الحكومة التونسية.

من جهة ثانية نفى وزير الخارجية المنجى حامد، الذى عقد المؤتمر الصحفى، اليوم، للحديث عن الجولة الخليجة لرئيس الحكومة، أن يكون لتصنيف الرياض حركة الإخوان المسلمين كجماعة "إرهابية" أى تأثير على العلاقات بين البلدين، معربًا عن "احترام" بلاده للقرار السعودى.

وأشار إلى أن حركة النهضة الإسلامية فى تونس "بعيدة كل البعد عن الإخوان المسلمين"، وهى حزب سياسى تونسى "ليس له أى علاقة بتنظيم الإخوان المسلمين".

وأضاف أن تونس تعتبر "العلاقة مع السعودية علاقة طيبة، فالسعودية لها مكانة قيادية فى العالمين العربى والإسلامى ونسعى إلى مزيد تطوير علاقاتنا معها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة