برنت يغلق منخفضا متأثرا بمخاوف أوكرانيا والخام الأمريكى يتعافى قليلا

الجمعة، 14 مارس 2014 01:06 م
برنت يغلق منخفضا متأثرا بمخاوف أوكرانيا والخام الأمريكى يتعافى قليلا صـــورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الدولى مزيج برنت، أمس الخميس، بعد أن غطت بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع أثارت مخاوف من تباطؤ النمو فى الصين ثانى أكبر مستهلك للنفط فى العالم على القلق من تعطل محتمل للإمدادات قد ينتج عن المواجهة بين روسيا والقوى الغربية بشأن أوكرانيا.

لكن عقود الخام الأمريكى أغلقت على ارتفاع طفيف مدعومة ببيانات إيجابية لمبيعات التجزئة وسوق العمل أشاعت تفاؤلا بشأن نمو أكبر اقتصاد فى العالم وغطت على القلق إزاء الصين.

وأنهت عقود برنت تسليم أبريل جلسة التداول منخفضة 63 سنتا أى بنسبة 0.58% لتسجل عند التسوية 107.39 دولار للبرميل، بعد أن تراوحت فى نطاق من 106.98 دولار إلى 108.51 دولار.

وارتفعت عقود الخام الأمريكى الخفيف 21 سنتا أو 0.21% لتسجل عند التسوية فى بورصة نيويورك التجارية (كومكس) 98.20 دولار للبرميل بعد ان تراوحت فى نطاق من 97.67 دولار إلى 98.60 دولار.

وجاءت هذه الزيادة البسيطة فى سعر الخام الأمريكى فى أعقاب هبوطه بأكثر من 2% ، أمس الأربعاء، إلى أدنى مستوياته منذ يناير، بعد أن فاجأت الحكومة الأمريكية الأسواق بالإعلان عن سحب ما يصل إلى 5 ملايين برميل من الاحتياطى البترولى الاستراتيجى، إضافة إلى بيانات حكومية أظهرت قفزة بلغت 6.2 مليون برميل فى المخزونات التجارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة