كيف تقى نفسك من الإسهال السكرى؟

الجمعة، 14 مارس 2014 01:06 ص
 كيف تقى نفسك من الإسهال السكرى؟ دكتور فؤاد النجار استشارى الأمراض الباطنة
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحدث الإسهال السكرى بسبب عدد من الأشياء، حيث يكون بالليل وفى الغالب يكون غير مؤلم ويرجع حدوث الإسهال لدى مريض السكر لعدة أسباب.

ويوضح دكتور فؤاد النجار استشارى الأمراض الباطنة والسكر وعضو الجمعية الأوروبية والأمريكية لمرض السكر، أن الإسهال يحدث لدى مرضى السكر عندما تكون هناك زيادة فى نسبة العدوى الفيروسية، أو البكتيرية لدى مريض السكر غير المنتظم أو عند حدوث خلل فى الجهاز العصبى اللاإرادى المغذى للجهاز الهضمى.. كما قد يعتبر أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية كالميتفورين بجانب بعض المحليات الخالية من السكر قد تسبب الإسهال.

وأشار إلى أن درجة الإسهال تتأثر بعدة مؤثرات كحدة ومشاكل الجهاز الهضمى، فالإسهال قد يؤثر على الجسم ويسبب له عددا من المشاكل فى الفم والمرىء والمعدة والأمعاء الدقيقة والقولون، والكبد، والبنكرياس.

وعن العلاج، قال "إن الإسهال يعالج بالمضادات وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مع ضرورة مراقبة الجلوكوز ونسبته بشكل جيد، للتأكد من أنه لا يؤثر على الجسم ويفضل فى تلك الحالة استخدام الأدوية المضادة للتشنجات لخفض حركة الأمعاء، فالإسهال السكرى مثله مثل باقى الأمراض يتطلب منا العناية حتى يمكن تجنب الأضرار المحتمل الوقوع بها بسبب التعرض له".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عدن اسماعيل ام مازن

إسهال مرضي السكري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة