القبض على رجل بتهمة نقل بيانات من توشيبا اليابانية إلى كوريا الجنوبية

الخميس، 13 مارس 2014 06:52 م
القبض على رجل بتهمة نقل بيانات من توشيبا اليابانية إلى كوريا الجنوبية صورة أرشيفية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن الشرطة اليابانية ألقت القبض فى العاصمة طوكيو على شخص يشتبه فى نقله بيانات من شركة الإلكترونيات اليابانية توشيبا كورب إلى إحدى الشركات فى كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الرجل 52عاما حصل على هذه المعلومات عندما كان يعمل كمهندس فى شركة سانديسك كورب التى تنتج رقائق الذاكرة بالتعاون مع توشيبا.

وتقول التقارير إن الرجل حصل على معلومات خاصة بأبحاث تطوير شركة توشيبا لرقائق الذاكرة من نوع إن.أيه.إن.دى عام 2008 إلى شركة هاينكس الكورية الجنوبية لصناعة رقائق الذاكرة عندما انتقل إلى العمل فيها بعد تركه شركة سانديسك العام الماض، وتحركت الشرطة بعد تلقيها بلاغا من كل من توشيبا وسانديسك.

يذكر أن رقائق إن.أيه.إن.دى تستخدم فى منتجات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحى وهى أحد المنتجات الأساسية لشركة توشيبا ثانى أكبر منتج لهذا النوع من الرقائق بعد شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية، كانت توشيبا قد قدمت شكوى ضد هاينكس عام 2004 بتهمة انتهاك براءات اختراعها بشأن تكنولوجيا إن.أيه.إن.دى وطالبت بحكم قضائى ضد مبيعات فرع هاينكس اليابانى من هذه الرقائق.

وفى 2006 أصدرت إحدى محاكم طوكيو حكما بوقف بيع رقائق إن.أيه.إن.دى التى تنتجها هاينكس وألزمتها بدفع تعويض قدره 8ر7 مليون ين (76 ألف دولار) إلى توشيبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة