نظيف: الزيادة السكانية أهم تحديات الحكومة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2009 07:54 م
نظيف: الزيادة السكانية أهم تحديات الحكومة رئيس الوزراء د.أحمد نظيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس الوزراء د. أحمد نظيف اليوم، الأربعاء، أن القضية السكانية تعد التحدى المحورى الذى يواجه عملية التنمية فى مصر فى المرحلة المقبلة.

وأشار نظيف إلى تأكيدات الرئيس حسنى مبارك المستمرة على أهمية هذه القضية وتكليفه للحكومة بضرورة انتهاج سياسة جديدة أكثر فاعلية فى مواجهة هذه القضية، نظرا لأهميتها وانطلاقا من ذلك منذ تم إنشاء وزارة الأسرة والسكان التى تعتبر القضية السكانية أهم المحاور التى تتعامل معها الوزارة.

وقال نظيف إن تحدى الزيادة السكانية هو التحدى الرئيسى التى ستعمل الحكومة على مواجهته خلال الفترة المقبلة الذى تمت الإشارة إليه خلال المؤتمر السادس للحزب الوطنى الأسبوع الماضى، مؤكدا حرصه على قيام المجلس القومى للسكان لترجمة كل هذه التوجهات إلى واقع ملموس فى إطار إستراتيجية وزارة الأسرة والسكان خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس القومى للسكان اليوم برئاسة نظيف وحضره وزراء المالية والأوقاف والتنمية الاقتصادية والإعلام والتضامن الاجتماعى والصحة والتنمية المحلية والأسرة والسكان ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إضافة إلى أعضاء المجلس القومى من الخبراء وأساتذة الجامعات وممثلين عن المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم المجلس د. مجدى راضى أنه تم إقرار المخصصات المالية التى تحتاجها البرامج التنفيذية والتعجيل بتنفيذ هذه البرامج نظرا لخطورة الموقف، حيث شهدت الفترة الماضية زيادة واضحة فى حدة المشكلة السكانية، حيث بلغ عدد المواليد الجدد عام 2008 أكثر من مليونى مولود لأول مرة بزيادة 150 ألف مولود عن العام 2007.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة