تعاون بين القاهرة واليابان لتطوير العشوائيات

الأربعاء، 11 نوفمبر 2009 04:10 م
تعاون بين القاهرة واليابان لتطوير العشوائيات الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة على مشاركة وكالة المعونة اليابانية "الجايكا" فى مشروعات تنمية وتطوير العشوائيات بالقاهرة بإعداد بروتوكول تعاون بين القاهرة والجانب اليابانى بالتعاون مع وزارات التعاون الدولى والتنمية المحلية ليكون نواة للتعاون المشترك بين الجانبين المصرى واليابانى والاستفادة من المساعدات الفنية والمادية المقدمة من الجايكا، وذلك فى إطار جهود محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات بالعاصمة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع ممثلى بعثة الجايكا اليابانية ووزارة التعاون الدولى وبحضور الوزير المفوض بالسفارة اليابانية بالقاهرة السيد يوميورا وقيادات المحافظة المعنية بتطوير العشوائيات.

وأكد وزير على عمق التعاون بين الحكومة المصرية واليابانية فى مختلف المجالات وأن المحافظة تعاونت من قبل مع الجايكا اليابانية فى عدد من المجالات مثل تخطيط الطرق والمرور والنقل وأنها المرة الأولى التى يتم التعاون فى مجال تطوير العشوائيات.

وقال إن محافظة القاهرة توجد بها وحدة متخصصة فى تطوير العشوائيات تم إنشاؤها بمعاونة وكالة التعاون الفنى الألمانى وتعمل فى مجال تجميع المعلومات عن العشوائيات وتصنيفها وتحديد الأولويات وأنه جارى إعداد وحدة أكبر برئاسته ولها الاستعانة بخبراء من خارج المحافظة وسوف تشارك اليابان فى هذه الوحدة.

وأشار وزير إلى أن هناك بعض الأماكن التى اكتمل تطويرها أو جارى العمل بها أو بعض المناطق التى تم حصرها ولم يبدأ العمل بها حتى الآن، نظراً لتغيير مفهوم خطط العمل حيث أصبحت الأولوية حالياً للمناطق ذات الخطورة والتى تهدد القائمين بها.

من جانبه، أكد السيد يوميروا الوزير المفوض بالسفارة اليابانية فى كلمته، أن خبراء اليابان فى مجال القضاء على العشوائيات مهتمين بتجربة زينهم الرائدة والتى تمت تحت رعاية السيدة سوزان مبارك ومنوط بهم تقديم المعونات الفنية والمالية وأن هناك حالياً وفد لتجميع المعلومات عن العشوائيات بالقاهرة وسيتم إعداد تقرير لتحديد المهام التى يمكن تنفيذها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة