وزيرة خارجية إيطاليا: نتجنب تحول الاضطرابات بأوكرانيا لأزمة عسكرية

الثلاثاء، 11 مارس 2014 08:28 ص
وزيرة خارجية إيطاليا: نتجنب تحول الاضطرابات بأوكرانيا لأزمة عسكرية وزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موجيريني
روما/ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موجيرينى، اليوم الثلاثاء، أن يفضى عدم الاستقرار فى أوكرانيا إلى أزمة عسكرية حقيقية فى قلب أوروبا.

وقالت موجيرينى إن "العمل العسكرى للرئيس (الروسى فلاديمير) بوتين فى شبه جزيرة القرم، غير مقبول، ولا بد من إدانته"، مضيفة "لكننا لا نود الإسهام لا بالكلمات ولا بأى طريقة أخرى فى خروج العمليات العسكرية عن نطاق السيطرة، ولا بأن تتحول إلى حرب حقيقية".

وأوضحت موجيرينى فى مقابلة مع صحيفة لاريبوبليكا، يومية، واسعة الانتشار، أمس، الاثنين، أنه "إذا كان الهدف هو إيجاد حل للأزمة التى قد تؤدى إلى حرب مفتوحة، فإن الطريقة المثلى تتمثل فى دعوة الحكومتين فى موسكو وكييف إلى تحمل المسؤولية وعدم المساهمة فى التصعيد، حتى اللفظى"، حسب تعبيرها.

ولفتت رئيسة الدبلوماسية الإيطالية إلى أن "وصف عمل عسكرى معادٍ بأنه غزو لا يسمح بالتهدئة" فى إشارة إلى قيام القوات الروسية بالسيطرة على قاعدة عسكرية فى شبه جزيرة القرم قبل أيام. وأضافت "هذا العدوان العسكرى من جانب قوات كان الجزء الأكبر متواجدا بالفعل فى شبه جزيرة القرم يجب أن تتوقف، ويجب علينا وضع حد له من خلال اللجوء إلى السياسة"، محذرة من أن "يفضى عدم الاستقرار فى أوكرانيا إلى أزمة عسكرية حقيقية فى قلب أوروبا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة