من غرفة العمليات.. أبو النصر يشكل لجنة لمراقبة زيادة مصروفات المدارس الخاصة.. ويحيل معلمة منتقبة للتحقيق بعد فصل الطابور بشكل عنصرى بشبين الكوم.. ووفاة تلميذ سقط فى بئر بمدرسته فى المنيا

الإثنين، 10 مارس 2014 05:12 م
من غرفة العمليات.. أبو النصر يشكل لجنة لمراقبة زيادة مصروفات المدارس الخاصة.. ويحيل معلمة منتقبة للتحقيق بعد فصل الطابور بشكل عنصرى بشبين الكوم.. ووفاة تلميذ سقط فى بئر بمدرسته فى المنيا الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مديرى المديريات التعليمية بضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على سلامة وأمن الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية، مؤكدا على ضرورة التحقق من شخصية المترددين على المدرسة وتحديد مواعيد الزيارة لأولياء الأمور والاحتفاظ بتحقيق الشخصية وتسجيله فى دفتر الزائرين وفحص الحقائب التى بصحبة أى زائر.

وشدد خلال متابعته سير العملية التعليمية من غرفة العمليات، على ضرورة التأكد من إبلاغ المعلمين والتلاميذ بالأجزاء التى تم حذفها من المناهج ، كما شدد على ضرورة اتباع إجراءات الوقاية والالتزام بالضوابط التى وضعتها وزارة الصحة فى هذا الشأن.

ومن جهة أخرى طالب الوزير بتشكيل لجنة عاجلة للتأكد من صحة ما يتردد حول رفع بعض المدارس الخاصة لمصروفاتها ، وطالبها بالالتزام بالضوابط التى وضعتها الوزارة وعدم إقرار أى زيادات.

وأصدر الوزير قرارا بوقف معلمة منتقبة بمدرسة التربية الإسلامية الخاصة بشبين الكوم بالمنوفية وإحالتها للتحقيق لقيامها بعمل نظام مختلف لطابور الصباح ، تمثل فى عمل طابور للبنات فقط بالدور الثالث فى المدرسة فى الوقت الذى نظمت فيه المدرسة طابور رياض الأطفال بالدور الثانى والبنين فى فناء المدرسة.

ورصدت غرفة العميات عدد من الأحداث فى المحافظات أهمها بلاغ من مدير مدرسة زياد الباجورى ببنها بوجود عبارات مكتوبة داخل فصول المدرسة مسيئة للجيش والشرطة. وأزال الدكتور مدير عام التعليم العام بالمديرية يرافقه المستشار العسكرى بالمحافظة، هذه العبارات المسيئة.

وفى مدرسة بنى خلف بإدارة مغاغا التعليمية بالمنيا، سقط طالب بالصف الثالث الإعدادى أثناء وقوفه على بيارة خلف دورة المياه وتوفى على الفور.

أما فى دمياط وبإدارة كفر سعد التعليمية فى مدرسة الفنية بنات حرر ولى أمر طالب محضر شرطة ضد معلم فيزياء بالمدرسة وذلك لسبه الجيش والشرطة ، وأثبتت تحريات المباحث صحة الواقعة وتم ضبطه وإحضاره من النيابة ، وتم نقله إلى الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيقات.

وفى أسيوط، وبإدارة أبنوب التعليمية، شهدت الإدارة عدم حضور الطلاب لليوم الثانى على التوالى إلى المدرسة لتخوف أولياء أمر الطلاب من انهيار المبنى فوق أبنائهم ، وعدم بناء مدرسة جديدة حيث أن المدرسة مؤجرة، وتبين أن هيئة الأبنية التعليمية تسلمت قطعة أرض لبناء مدرسة جديدة ، وتم إدراجها فى الخطة، لكن أحد الأهالى قام بالاستيلاء على قيراطين من الأرض المخصصة للبناء والموضوع قيد التحقيقات بالنيابة العامة.

تم الاتصال بغرفة عمليات المديرية للتواصل مع أولياء أمور التلاميذ ومجلس الأمناء على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية لإقناعهم بذهاب أبنائهم إلى المدرسة حرصا على مستقبلهم وتم إخطار هيئة الأبنية التعليمية.

وفى إدارة منشية ناصر التعليمية، وردت معلومات إلى غرفة العمليات المركزية عن سقوط صخرة من هضبة المقطم ، وتم إبلاغ غرفة عمليات المديرية ، تم الاتصال بإدارة منشأة ناصر والتى أفادت بعدم وجود أيه مشكلات أو بلاغات بهذا الشأن ، كما أفادت إدارة الخليفة والمقطم بأن الصخور المتساقطة من هضبة المقطم بعيدة تماما عن مدارس الإدارة الموجودة بمنطقة المقطم.

أما فى مدرسة الحرية النموذجية ، بالقاهرة الجديدة فتضرر أولياء أمور الطلاب من عدم وجود مياه شرب بالمدرسة وتهالك المرافق بها.

وتوجهت وكيل المديرية لشئون الإدارات والتقت بمجلس إدارة المدرسة ، و أصدرت تعليمات إلى إدارة المدرسة والإدارة التعليمية بضرورة عقد لقاء عاجل مع مجلس الأمناء وإجراء الصيانة العاجلة، وإرجاء الصيانة الشاملة لعملها بواسطة هيئة الأبنية التعليمية وتم تحديد مبلغ الصرف وبدأ العمل بالفعل بالمدرسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة