الإخوان تنتظر بدء الدراسة بـ"الأزهر" لإشعال تظاهرات الجامعات..قيادات الإخوان بالخارج تحرض..وقسم الطلاب بـ"الجماعة"يضع إستراتيجية جديدة للتحرك..وإخوانى منشق:تحركاتهم لن تؤثر على الانتخابات الرئاسية

الإثنين، 10 مارس 2014 04:53 م
الإخوان تنتظر بدء الدراسة بـ"الأزهر" لإشعال تظاهرات الجامعات..قيادات الإخوان بالخارج تحرض..وقسم الطلاب بـ"الجماعة"يضع إستراتيجية جديدة للتحرك..وإخوانى منشق:تحركاتهم لن تؤثر على الانتخابات الرئاسية تظاهرات الجامعات - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قيادات جماعة الإخوان فى الخارج، تحريض طلاب الجامعات على مواصلة فعالياتهم داخل حرم الجامعات وإشعالها بالمظاهرات، فى الوقت الذى يضع فيه قسم الطلاب بجماعة الإخوان الخطط من أجل استمرار المواجهات مع الحرس والأمن الإدارى.

وهنأ الدكتور جمال حشمت القيادى بحزب الحرية والعدالة، والهارب فى قطر، طلاب الجامعات بمظاهراتهم، معتبراً أنهم الآن فى قلب حركة الشباب رأس حربة الثورة، وبالتالى فإن حجم التنسيق الذى يتم بين الطلاب هو أكبر من حجم التنسيق الذى يتم عن مستوى التحالف الداعم للإخوان، وهناك فصائل وحركات شبابية غير منضمة للتحالف، وإنما مع الطلاب فالكل يعمل عملاً واحدًا منسقًا لذلك.

وأضاف فى تصريحات صحفية: "الطلبة ليسوا وحدهم فى هذا الحراك، فمعهم أيضًا أساتذة جامعات، ولا أشك أبدًا فى أن حراك الطلاب سيؤدى إلى الوصول إلى الكتلة الحرجة التى ستحقق أهدافنا، والذين يهونون من الأعداد فهى رغم قلتها ما زالت مستمرة خلال 9 شهور، متسائلاً: "أين هم جمهور 30 يونيه، وهذا نوع من أنواع التخبط والفشل على المستوى الداخلى والإقليمى، مما ينذر بأن صمود الطلاب على هذا سوف يصل بنا إلى نصر مؤكد".


من جانبه قال مصدر داخل تحالف دعم الإخوان، إنه لا يوجد اتصالات بين التحالف وطلاب الجامعات، وما يقوم به التحالف هو مجرد التحفيز والدعوة لاستمرار التظاهر، مرجحا أن تكون اتحادات الطلبة بالجامعات هى من تضع الخطط لاستمرار تلك التظاهرات.

فيما قال مصدر لآخر داخل الجماعة، إنه تم وضع خطة لمظاهرات الجامعات تتمثل فى التركيز على الجامعات الرئيسية "القاهرة وعين شمس"، وأيضا التظاهر بالجامعات التى تعرض طلابها للسجن، مشيرا إلى أن المظاهرات ستزداد مع بدء الدراسة بجامعة الأزهر.

فى المقابل قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، إن إدارة جماعة الإخوان لمظاهرات الجامعات تتمثل فى وضع إستراتيجيات عامة للمظاهرات، ولم يعد هناك اجتماعات تتم بين طلاب الإخوان ومسئوليهم فى الجماعة بسبب الأوضاع الحالية.


وأضاف عيد لـ"اليوم السابع" "الجماعة تعتمد على الطلاب باعتبار أنه ليس لديهم مسئوليات، وكذلك هم الأكثر حماسة وإقدام على المخاطر، والأكثر قدرة على المواصلة فى التظاهرات.


وأوضح أن المظاهرات الطلابية ستزداد حدتها مع عودة الدراسة فى جامعة الأزهر، مشيرا إلى أن الجماعة تعتمد على ذلك كثيرا من أجل إشعال الجامعات بالمظاهرات الطلابية، ولكن كل هذه المحاولات لن تعطل من إجراءات الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن التنسيق بين طلاب الجامعات يتم من خلال قائد يكون من الأكبر سناً منهم يقوم بوضع الخطط، مطالبا أساتذة الجامعات أن يكثفوا من المناهج الدراسية من أجل إشغال الطلاب بالدراسة، وإبعادهم عن المظاهرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة