ارتفاع الفائض التجارى لقطاع تكنولوجيا المعلومات فى كوريا الجنوبية

الإثنين، 10 مارس 2014 10:45 ص
ارتفاع الفائض التجارى لقطاع تكنولوجيا المعلومات فى كوريا الجنوبية صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم "الاثنين" ارتفاع فائض الميزان التجارى لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كوريا الجنوبية فى فبراير الماضى.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا والمعلومات والاتصالات قد زادت الشهر الماضى بنسبة 4,8% عن نفس الشهر من العام الماضى إلى 84,12 مليار دولار.

وكانت قيمة الصادرات فى يناير الماضى بلغت 13,13 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الوزارة القول إن الصادرات سجلت نموا قويا فى فبراير الماضى، بفضل زيادة الشحنات إلى الدول المتقدمة على خلفية انتعاش الاقتصاد هناك، مثل الولايات المتحدة وأوروبا واليابان، وأيضا إلى الاقتصاديات الصاعدة مثل الدول الأعضاء فى رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان) وأمريكا اللاتينية.

وارتفعت الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الولايات المتحدة بنسبة 9ر7% إلى 12ر1 مليار دولار فى فبراير الماضى، وزادت إلى اليابان بنسبة 7,19% لتصل إلى 530 مليون دولار.

كما زاد إجمالى الشحنات إلى دول "آسيان" العشرة بنسبة 4,5% إلى 65,1 مليار دولار مع ارتفاع الشحنات إلى الصين التى تعتبر أكبر مستورد لمنتجات تكنولوجيا المعلومات الكورية، بنسبة 1,11% إلى 28,6 مليار دولار.

فى المقابل، ارتفعت الواردات الكورية من منتجات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 5,13% على أساس سنوى إلى 21,6 مليار دولار فى فبراير.

وبلغ الفائض التجارى للقطاع 63,6 مليار دولار مقابل فائض قدره 37,6 مليار دولار فى فبراير من العام الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة