مدارس القليوبية تستقبل مليون و500 ألف طالب اليوم

الأحد، 09 مارس 2014 09:28 ص
مدارس القليوبية تستقبل مليون و500 ألف طالب اليوم الطلاب فى أيام الفصل الدراسى الثانى بالقليوبية
القليوبية - حسن عفيفى ومحمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مدارس القليوبية، مليون و500 ألف طالب موزعين على 1994 مدرسة وسط تواجد أمنى مكثف وطوارئ فى القطاعات الصحية والمستشفيات، حيث جابت الدوريات الأمنية محيطها، فى ظل تواجد العشرات من أولياء الأمور للاطمئنان على تأمين المدارس بأنفسهم.

وتفقد المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، برفقة الدكتور عبدالله عمارة وكيل أول وزارة التعليم بالمحافظة عددا من المدارس للاطمئنان على سير الدراسة خلال اليوم الأول بالفصل الدراسى الثانى.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن الأوضاع على مستوى جميع مدارس المحافظة، هادئة ومستقرة، مشيرا إلى أنه تم وضع خطط لإدارة الأزمات وتشكيل فرق للطوارئ والتدخل السريع للتعامل مع المواقف الطارئة.

وحذر وكيل الوزارة من إثارة الشغب داخل المنشآت التعليمية، أو التحدث فى السياسة، مؤكدا الالتزام بالأطر التى تحددها القيم التعليمية، وأضاف "لا إقصاء لأحد أو ملاحقة على الهوية طالما أنها ستكون بعيدة عن العملية التعليمية".


وشدد عمارة على تطبيق القانون على الجميع مع اتخاذ إجراءات حاسمة ضد قيام أى شخص أو مجموعة بالتظاهر داخل ساحات المدارس، موضحا أن المدارس ليست مكاناً للحديث بالسياسة، وأنه سيتم إحالة أى معلم يتورط فى الحديث بالسياسة داخل الفصول للشئون القانونية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وأنه لن يتم السماح لأى تيار بالسيطرة على المدارس سواء خاصة أو حكومية.


وفيما يتعلق بتأمين المدارس، قال: "بدأت بالفعل تنفيذ الخطة الأمنية، بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية، لتأمين المنشآت ودواوين الإدارات والمديرية، ونشر دوريات أمنية ثابتة ومتحركة خاصة فى مواعيد الحضور والانصراف، مع التركيز على المدارس المشتركة ومدارس البنات، فضلا عن شن حملة على الباعة الجائلين بجوار أسوار المديرية والمدارس، نظرًا لخطورتها على الطلاب.

ولفت عمارة إلى أن المديرية رفعت حالة الطوارئ وشكلت غرفة عمليات دائمة لمتابعة أى طوارئ وحلها فورا، موضحا أن 5595 معلما بدأوا بكل كفاءة وفاعلية فى تقديم الخدمة التعليمية فى 6700 فصل تعليمى.

وتابع أنه "تم عقد اجتماع مع الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية حول الاستعدادات المتعلقة بالدراسة والإجراءات الاحترازية والوقائية بمدارس المحافظة بالتنسيق مع أجهزة الصحة وإدارات الطب الوقائى، ولبحث سبل توفير المناخ الصحى المناسب خلال الفصل الثانى.

وتم اعداد خطة طوارئ لمواجهة خطر أنفلونزا الخنازير بالتنسيق مع الجهات المعنية ونشر الوعى الصحى بين تلاميذ المدارس وزيادة الاهتمام بالنظافة الشخصية بين التلاميذ، والتشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية فى حالة ظهور أى حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير وزيادة الاهتمام بالتهوية داخل المدارس وزيادة الوعى الصحى بين التلاميذ والمدرسين وتخفيف الكثافة داخل الفصول وتعيين منسق داخل كل مدرسة وإدارة تعليمية يكون مسئولا عن هذه الإجراءات الخاصة بأنفلونزا الخنازير.

وواصل أنه تم تخصيص حجرة عزل داخل المدارس على مستوى المحافظة كإجراء احترازى، لعزل حالات الاشتباه فى حالة إصابة أى طالب بأعراض أنفلونزا، وتوقيع الكشف الطبى المبدئى من خلال طبيب المدرسة.

وشدد على أنه تم التنسيق مع كافة أجهزة المحافظة ومجالس المدن والأحياء والقرى لزيادة الاهتمام بموضوع النظافة العامة حول المدارس، وتكثيف الأعمال لرفع أى تراكمات للقمامة بالشوارع المحيطة بالمدارس وحول أسوارها، مشيرا إلى أن مجالس المدن بدأت حملة مكبرة منذ أيام لرفع أى تراكمات للقمامة حول المدارس.

فيما أعلنت أجهزة الأمن بالقليوبية حالة الطوارئ، وتم نشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة فى محيط مدارس المحافظة لمواجهة أى محاولات لإفساد الدراسة، وأكد مصدر أمنى أنه تم التأكيد على نشر عناصر من الشرطة السرية وكافة وحدات الأمن، لمواجهة أى شغب، أو تحرش بالطالبات وتأمين طلاب المدارس بشكل كامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة