محافظ الإسكندرية: المحافظة تتكبد 15 مليونا شهريا لجمع القمامة

السبت، 08 مارس 2014 04:53 م
محافظ الإسكندرية: المحافظة تتكبد 15 مليونا شهريا لجمع القمامة اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، انطلاق مبادرة فصل القمامة وإعادة تدويرها تحت اسم "المحافظة تبدأ بنفسها".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية اليوم، بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة لإطلاق مبادرة فصل القمامة تحت اسم "المحافظة تبدأ بنفسها".

وأشار إلى أن فكرة المبادرة هى تقليل كمية القمامة بالشارع، بل والحصول على عائد مادى منها، حيث تم التجربة من خلال قمع القمامة من المنازل بمناطق الحضرة والجمرك، المنتزه.

وأضاف المهدى أن أسبوع الانضباط كان هدفه توصيل رسالة الانضباط للشارع والتوعية إلى أن مخالفات البيئية عقوبتها قد تصل إلى 10 آلاف جنيه.

وقال: المحافظة تتكبد 15 مليونا شهريا لجمع القمامة، وأن المبادرة هدفها ترسيخ قيمة التخلص من القمامة مع تقليل المدفوع المادى فى ذلك، من خلال فكرة فصل القمامة من المواد الصلبة إلى المخلفات داخل المنازل تسهيلا لبيعها وإعادة تدويرها، مشيرا إلى أن الإسكندرية تخرج 5 آلاف طن مواد صلبة يوميا.

كما أشار إلى أن تلك المبادرة ستوفر فرص عمل للشباب الذين سوف يعملون فى جمع القمامة من المنازل، مؤكدا على أن المحافظة تعمل على التقليل من ظاهرة "النباشين" من خلال نشر 30 "كونتينر" كبير لجمع القمامة معلقة بأقفال صعبة الفتح لحمايتها من "النباشين"، مطالبا الأهالى بالتعاون مع المبادرة من خلال إلقاء القمامة فى الفترة من 10 إلى 12 مساء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة