تعرف على أعراض ما قبل الإصابة بمرض "السكر"

الجمعة، 07 مارس 2014 03:06 ص
تعرف على أعراض ما قبل الإصابة بمرض "السكر" دكتور فؤاد النجار استشارى الأمراض الباطنة والسكر
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك فئة تكون أكثر قابلية من غيرها للإصابة بالسكر، يوضح تلك الفئة دكتور فؤاد النجار استشارى الأمراض الباطنة والسكر وعضو الجمعية الأوروبية والأمريكية لمرض السكر، قائلا: إن تلك الفئة هى التى تكون لديها القابلية بالإصابة بالسكر من النوع الثانى حيث يكون مستوى الجلوكوز فى الدم أعلى من المعتاد ولكن ليست عالية بما يكفى لتشخيصها مرض السكرى.

وأضاف أن هناك عددا من الأعراض للإصابة بمرض السكرى كضعف تحمل الجلوكوز ( IGT ) أو اختلال السكر الصايم (IFG)، وكل تلك مؤشرات لتحولك إلى النوع الثانى من السكر بجانب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مع ضرورة التأكيد أنه لا توجد أعراض واضحة لمرحلة ما قبل السكرى، لذلك قد يكون موجودا ولا يعرف المريض.

ويوضح الدكتور، أن كثيرا من الناس يكون لديهم مقدمات السكرى أو حتى مشاكل بالفعل من مرض السكرى ولكن لا ينتبهون إلى ذلك لذا، فإن كان هناك بدايات لمرض السكرى فيجب العرض على الطبيب للتأكد من عدم التطور إلى مرض السكر من النوع الثانى كل سنة.

وهناك عدد من الإشارات التى تكون مقدمة لمرض السكرى تتضح فيما يلى، فعندما يكون السكر الصايم فى الدم من 100-125 مج / دل أو عندما يكون السكر بعد الأكل بساعتين فى الدم من 140 مج / دل - 199 مج / دل حيث يكون فى النهاية السكر التراكمى 5.7%-6.4%.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة