عبد الله النجار: تجسيد الرسل ينال من هيبتهم ويمس العقيدة الإسلامية

الخميس، 06 مارس 2014 08:54 م
عبد الله النجار: تجسيد الرسل ينال من هيبتهم ويمس العقيدة الإسلامية الأزهر الشريف
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الله النجار، عميد كيلة الدرسات العليا العالِم بالأزهر الشريف "إن تمثيل الأنبياء فى الأعمال الدرامية محرم شرعاً ويمس العقيدة الإسلامية، وعلى جميع مؤسسات الدولة منع ذلك"، مضيفاً: "تجسيد شخصية الرسول نوح عليه السلام فى فيلم درامى ينال من هيبته".

وأضاف "النجار": "موقف الأزهر ثابت ولم يتغير فى أن تجسيد شخصيات الأنبياء فى الدراما يمسّ قدسيتهم وهو حرام، والقرآن الكريم تحدث عن جميع الأنبياء ومن الخطر مخالفة ما جاء فيه".

ومن جانبه، قال الناقد الفنى طارق الشناوى، خلال حواره للإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، إنه ليس هناك تعارض بين ما تعرضه السينما والفن الجاد وبين الأديان السماوية والقيم الدينية.

وأضاف "الشناوى" أنه من الممكن أن يكون فيلم "نوح" استند للإنجيل والتوراة والقرآن، وليس الأخير فقط، متابعاً: "هناك أعمال درامية كثيرة جُسد فيها شخصيات الرسل والأنبياء ولم يعترض عليها الأزهر، ومن الممكن أن تساهم الأعمال الدرامية فى التوعية الدينية".

وأشار "الشناوى" إلى أن أغلب الأعمال الدينية يتم مراجعتها من كبار الدين لأخذ الموافقة على تنفيذه قبل عرضه، مناشداً علماء الأزهر بالاستجابة إلى التطور الفنى فى العصر الحديث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة