عضو بالوفد يطالب وزارة الخارجية بإعلان سحب السفير المصرى من قطر

الخميس، 06 مارس 2014 02:57 م
عضو بالوفد يطالب وزارة الخارجية بإعلان سحب السفير المصرى من قطر السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح وريهام المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب حسن بدراوى وزيرالعلاقات الخارجية فى حكومة الوفد الموازية بقرار دول السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائهم من قطر، مشيدا بموقف الدول الثلاثة.

وقال فى بيان له اليوم الخميس إن مصر كانت وستظل الشقيقة الكبرى التى تحاول بشتى الطرق المحافظة على وحدة الصف العربى بالرغم من الموقف العدائى للنظام القطرى لها منذ ثورة 30 يونيو، وتدخلاتها غير المقبولة فى الشأن الداخلى المصرى ودعم وتمويل جماعات.

وأضاف: "فشلت وساطات العديد من الدول العربية وآخرها الكويت ورغم ذلك فإن مصر قامت باستبقاء سفيرها فى القاهرة منذ فبراير الماضى، ولم تعلن صراحة سحب السفير المصرى من قطر لذلك فإن الوفد يطالبها أولا بإعلان سحب سفيرها من قطر.

وتابع: بعد قرار الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بسحب سفرائهم من قطر أرى أن وزارة الخارجية المصرية يجب أن تعمل على إقناع دول عربية أخرى باتخاذ مثل هذا القرار لكى تكف قطر عن التدخل فى الشئون الداخلية لدول أخرى فى مصر والمنطقة العربية وأن يكون مفهوما للجميع إن هذا القرار موجه للنظام القطرى الحاكم وليس ضد الشعب القطرى.

واستطرد: "سحب السفير من الناحية القانونية لا يعنى قطع العلاقات ولكنه إنذار للدولة لكى ترتد عن أعمالها المخالفة لقواعد القوانين الدولية ولمصالح الدول المشتركة معها فى العلاقات الدبلوماسية.


موضوعات متعلقة..


العربى يحاول احتواء سحب السفراء من قطر.. والخارجية:لا عودة لسفير مصر

"اتحاد العمال العرب": قطر غير مؤهلة لرئاسة مؤتمر العمل العربى

نيويورك تايمز: سحب السفراء توبيخ غير عادى لقطر من دول الخليج الأخرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة